أخبار سياسية

الصحة الاتحادية تناقش التقرير السنوي لتنفيذ متطلبات اللوائح الصحية الدولية

المسار نيوز الصحة الاتحادية تناقش التقرير السنوي لتنفيذ متطلبات اللوائح الصحية الدولية

بدأت اليوم وزارة الصحة الاتحادية، مناقشة التقرير السنوي 2022م لعكس تنفيذ متطلبات اللوائح الصحية الدولية 2005م توطئة لرفعه للوزير المكلف د.هيثم محمد ابراهيم لإجازته في صورته النهائية، بحضور منظمة الصحة العالمية مكتب السودان.

وقال د.الفاضل محمد محمود نائب مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالوزارة، اليوم عقدنا الإجتماع النهائي لمناقشة تقرير تنفيذ متطلبات اللوائح الصحية الدولية 2005م بكل المحاور المختلفة والمطلوبة، وبنهاية اليوم سنرفع التقرير النهائي للوزير لإجازته، لافتاً إلى أن السودان من الدول الرائدة في مناقشة تقريره السنوي، وأضاف واستقبلنا العام 2023م بخطة واضحة في هذه اللوائح.

وأشار محمود، إلى أنه من خلال الاجتماع “نستطيع تحديد الأولويات لتعضيدها والفجوات التي واجهتنا في كافة المحاور لمعالجتها لتصبح خارطة طريق”.

فيما لفت مدير اللوائح الصحية الدولية بالإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة طلحة السر، إلى أن التقرير يعكس مستوى تنفيذ اللوائح الصحية الدولية في السودان 2022م، والذي يأتي ضمن إلتزام السودان السنوي بمتابعة آليات تنفيذ متطلبات اللوائح الصحية الدولية حسب آليات منظمة الصحة العالمية وأضاف “سنويا نرفع التقرير” .

وأكد السر، نتوقع هذا العام نسبة كبيرة للتنفيذ لجهة وجود كثير من الأنشطة والمجهودات العام الماضي والبالغة 47% لترتفع إلى 60% نتيجة لهذه المجهودات في الترصد والقوانين وغيرها وقطع بأن ذلك امتداداً لنجاحات بداية العام بإجازة الخطة القومية للأمن الصحي بالسودان كأول دولة، مما يسهم في ان يكون خاليا من المهددات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى