طب

الصحة تعلن عن توطين (9) تخصصات نادرة بالولايات

المسار نيوز الصحة تعلن عن توطين (9) تخصصات نادرة بالولايات

أختتمت اليوم الأربعاء فعاليات الورشة التدريبية للأطباء العموميين في مجال الأمراض الجلدية الشائعة وأمراض القلب والتي نفذتها وزارة الصحة الاتحادية في الفترة من 10إلى 28سبتمبر الجاري بوحدة التدريب والبحوث بمستشفى أحمد قاسم لأمراض وجراحة القلب والكلى.

وتعهد وكيل وزارة الصحة الاتحادية مدير الإدارة العامة للطب العلاجي د.عصمت مصطفى في ختام الورشة اليوم،بالمضي قدما في مجال تدريب الكوادر خاصة بالولايات مع توفير الأجهزة،فالورشة بداية لمزيد من التدريب.

مؤكدا مواصلة برنامج توطين( 9) من التخصصات النادرة بالولايات بجانب إستبقاء الكوادر مع العمل على تطويره بإدخال فئات أخرى من غير الإختصاصيين.

وأكد مصطفى،العمل على تنشيط الإشراف على الولايات، لافتا إلى عقد ورشة للطب العلاجي بحضور مديري الطب العلاجي والمجالس الإستشارية بالوزارة.

وقال رئيس المجلس الإستشاري لأمراض القلب د.يس محمد عبد الله، إن المجلس عقدالعديد من اجتماعات منذ تكوينه، مركزا على تدريب الكوادر ووضع الموجهات الأساسية له لجهة أن التدريب أساس أي تنمية وعمادها، مناديا الوزارة بمواصلته مهما كلف من مال داخليا وخارجيا والذي يسهم في المحافظة على الكوادر بالولايات وتجويد الخدمة وتوطين العلاج بها

لافتا إلى ان الورشة التدريبية جاءت في هذا الإطار والتي استهدفت الأطباء العموميين بالولايات

واضاف” أي تنمية لم يسبقها تدريب تذهب هباءا منثورا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى