أخبار سياسية

الفريق أول دقلو يشدّد على ضرورة تفعيل قوات الشرطة والأجهزة العدلية

المسار نيوز الفريق أول دقلو يشدّد على ضرورة تفعيل قوات الشرطة والأجهزة العدلية

دعا نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو ، إلى إعلاء القيم الوطنية، والمساعدة في استتباب الأمن والاستقرار، بكل ولايات البلاد.

وشدّد في تصريحات صحفية، عقب اجتماعه بلجنة أمن ولاية جنوب دارفور، على ضرورة تفعيل قوات الشرطة والأجهزة العدلية لتمكينهما من القيام بدورهما العدلي والشرطي.

وأعرب سيادته ، عن اسفه للاحداث التي شهدتها مدينة زالنجي، والتي كانت بسبب “موبايل” تطور لاحداث مؤسفة، مشيدا بقوات الدعم السريع بقيادة اللواء على يعقوب، والذي تحرك فور سماعه بالأحداث نحو المنطقة وساهم في احتوائها وحسم التفلتات وارجاع المواطنين إلى مناطقهم، مؤكداً عودة الحياة إلى طبيعتها.

وشدد الفريق أول دقلو، على ضرورة إعمال القانون وحسم اي متفلت دون مجاملة، مشيراً إلى أن قانون الطوارئ سيعطي الاجهزة الأمنية الحق في اتخاذ الإجراءات القانونية تحت إشراف النائب العام، ضد كل من يحمل السلاح خارج إطار القانون، ويقوم بتهديد أمن المواطن، ويستخدمه ايضاً في وجه القوات النظامية، موجها بالتعامل معه وفق القانون.

ووجه نائب رئيس مجلس السيادة، الإدارات الاهلية بعدم التستر على المجرمين، مؤكدا اهمية دور الإعلام في بث رسائل السلام والإرشاد عبر نشر ثقافة التسامح وقبول الاخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى