أخبار سياسية

القاهرة تشهد مؤتمر مهم لاعمار السودان

المسار نيوز القاهرة تشهد مؤتمر مهم لاعمار السودان

بمشاركة وتشريف سفير السودان لدى مصر الاستاذ محمد عبدالله التوم، ونائب رئيس هيئة الاستثمار دكتور احمد شيرين، ورئيس مجلس إدارة شركة إثمار المهندس فتح الله فوزي، والرئيس التنفيذي للشركة المهندس محمد الحسيني ولفيف من الشركات العقارية والاقتصادية، و السياسين والخبراء والمستثمرين ورجال المال والأعمال السودانيين والمصرين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، انطلقت بالقاهرة امس الاثنين أعمال الملتقى العقاري الاستثماري الذي تنظمه شركة إثمار المصرية للفعاليات العقارية والاستثمارية مساهمةً منها في إعادة إعمار السودان.
سفير السودان بمصر الأستاذ محمد عبدالله التوم أشار في كلمته إلى أزلية العلاقات التأريخية بين شعبي وادي النيل، معرباً عن أمله في إبرام المزيد من الشراكات الذكية بين مصر والسودان، مستعرضاً حجم التبادلات التجارية بين البلدين، موجها الشكر والتقدير للقيادة المصرية وشعبها الأصيل، ولشركة إثمار لتنظيمها هذا الملتقى الحيوي، معرباً عن أمله في خروجه بمخرجات ناجحة، وتوصيات مثمرة.
من جانبه أكد نائب رئيس هيئة الاستثمار المصرية الدكتور أحمد شيرين أن جمهورية مصر العربية تقف في خندق واحد مع السودان للخروج من أزمته الحالية، واعدا بتذليل كافة الصعاب والعقبات التي تواجه الاستثمار والمستثمرين في هذه المرحلة.
رئيس مجلس إدارة شركة إثمار المصرية المهندس فتح الله فوزي أبدى استعداد الشركة للمساهمة في إعادة إعمار ما دمرته الحرب في السودان عبر توقيع عدد من الشراكات الاستثمارية بين كبريات المؤسسات الاقتصادية والعقارية المصرية والسودانية، مقدّماً فزلكة تأريخية عن مسيرة التعاون السوداني المصري وآفاق المستقبل الواعد.
وفي السياق ذاته تناول الرئيس التنفيذي لشركة إثمار المنظمة للحدث المهندس محمد الحسيني المجهودات المبذولة من الشركة في سبيل ترقية وتطوير العلاقات التجارية بين مصر والسودان، منوهاً ومشيداً بالاستجابة الكبيرة التي وجدوها من سعادة السفير السوداني وأعضاء سفارته حتى تكلل هذا الملتقى بالتوفيق والنجاح الكبير، معلناً في هذا الصدد عقد ملتقى مماثل في شهر فبراير من العام القادم بمشيئة اللهِ تعالى.
المتحدثون في الإحتفال أشادوا بالأطروحات والصفقات والتفاهمات التي تمت بين الجانبين المصري والسوداني، ومستوى الجاهزية والتأهب للشروع في عملية البناء والتشييد وفق أحدث التقنيات الهندسية والمعمارية فور الإنتهاء من حالة الحرب وإقرار السلام في السودان.
جدير بالذكر أن المشاركين في الملتقى أثنوا على المهارات الإعلامية الواسعة والقدرات العالية التي أظهرها مقدّما البرنامج مذيعة الأخبار بتلفزيون السودان الأستاذة أماني عبدالرحمن السيد ومذيع الأخبار وكبير المذيعين الأسبق الدكتور ضياء الدين الطيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى