أخبار سياسية

المالية الاتحادية تصادق علي إنشاء 170 محطة مياه بغرب كردفان

المسار نيوز المالية الاتحادية تصادق علي إنشاء 170 محطة مياه بغرب كردفان

كشف المدير العام لوزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية بالولاية المهندس آدم موسي يعقوب عن تصديق وزارة المالية الاتحادية للولاية بمائة وسبعين محطة مياه سيتم تحويلها للعمل بالطاقة الشمسية خلال العام الجاري.

وقال في تصريح صحفي إن غرب كردفان تعاني من العطش في الكثير من المناطق وان معالجة مشاكل المياه تحتاج الى تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية والشركاء من المنظمات والشركات العاملة في عدد من المجالات بالولاية، مشيراً في هذا الصدد إلى نجاح تجربة مشروع الخط الناقل لمياه ام البدري عيال بخيت الممول من بنك التنمية الإفريقي والذي اخرج العديد من المناطق من دائرة العطش .

وأوضح ان وزارته تسعي جاهدة خلال هذه السنة لتشغيل أكبر عدد من محطات المياه بأنظمة الطاقة الشمسية لتقليل تكلفة التشغيل بالوقود.

وأوضح المدير العام للبنية التحتية عن تشغيل مائة وخمسة محطة مياه بالطاقة الشمسية بدلاً عن الوقود في العام الماضي .

وحول التوصيات التي خرجت بها ورشة تطوير مرافق المياه التي عُقدت مؤخراً بالفولة قال آدم موسي إن توفير المياه يُعَدُ من ممسكات الأمن وأن مخرجات الورشة ستسهم بشكل كبير في معالجة مشاكل المياه بكل المحليات اذا إلتزمت كافة الجهات المعنية بتنفيذ توصياتها، مبيناً أن الهدف من إنعقاد الورشة هو مواكبة السياسات العامة لحكومة الولاية من خلال إستقرار الإمداد المائي واستنهاض همم العاملين لتجويد الأداء والإرتقاء به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى