مقالات

المبعوثون الدوليون إزدواجية المعايير

المسار نيوز المبعوثون الدوليون إزدواجية المعايير


نجاة الحاج تكتب :

  • من الواضح أن أحزاب مركزي الحرية والتغيير تتعامل بإزدواجية معايير واضحة تجاه التعامل مع الوسطاء من الخارج ففي الوقت الذي رفضت فيه المشاركة في ورشة الحوار السوداني السوداني بالقاهرة بمبرر انه تدخل خارجي ، تنخرط بقوة في لقاءات مع السفارات الخارجية وتتعامل مع كل الدول الغربية في أمر يبدو في غاية الغرابة.
  • الأربعاء القادم يصل ستة من المبعوثين الدوليين في زيارة رسمية، تستغرق يومين، ويضم وفد المبعوثين فرنسا، النرويج، أمريكا، بريطانيا،والمانيا ومبعوثة الاتحاد الأوربي للقرن الأفريقي.
    ذات وفد المبعوثين سيلتقي بالمكونات المدنية والسياسية لتقريب وجهات النظر ودفع عملية المسار السياسي لتحقيق الانتقال الديمقراطي، كما سيلتقي ببعثة الأمم المتحدة للسلام بقيادة فولكر ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في السودان.
  • هذا هو الخبر المعلن الحقيبة أن هؤلاء المبعوثون هدفهم الأساسي دعم تمكين أحزاب مركزي الحرية والتغيير في السلطة وتغليب الكفة لصالحها ذلك أن هذه الاحزاب تتماشى مع التوجهات الغربية..
  • على العكس تماماً من الورشة المنعقدة بالقاهرة والتي هي حوار سوداني سوداني ليس فيه أي طرف خارجي ودعت لها الشقيقة مصر حرصاً على إستقرار السودان وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء وما لايعلمه هؤلاء أو يتجاهلونه هو ان مصر ليست الخارج وليست لديها أجندة مثل الدول الغربية بل يربطها مع السودان مصير مشترك وأمن قومي وترابط تاريخي وجوار مشترك، التدخل الخارجي هو المبعوثين الذين تتعامل معهم مركزية الحرية والتغيير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى