أخبار سياسية

النيابة : تكدس المشارح سيقود الى كارثة بيئية

المسار نيوز النيابة : تكدس المشارح سيقود الى كارثة بيئية

نظم مركز التميز الإقليمي للأدلة الجنائية والتدريب ورشة عمل حول تحديد هوية ضحايا الكوارث بمباني الإدارة وذلك بحضور عدد من مدراء الإدارات والدوائر إلى جانب عدد من الجهات العدلية والجهات ذات الصلة بالعمل الجنائي.

وأكد اللواء شرطة عبد الكريم حمدو محمد مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية حرص واهتمام إدارته على إقامة مثل هذه الورش لتطوير ورفع القدرات التدريبية لمنسوبي الإدارة عبر الخطط والبرامج التدريبية لاضطلاع بدورهم على أكمل وجه.

وأبان أن الهدف الأساسي من الورشة كيفية تحديد هوية ضحايا الكوارث من خلال إنفاذ البرامج والخطط التدريبية الموضوعه تحقيقاً للأمن المجتمعي.

ووجه بضرورة إقامة العديد من الورش والمحاضرات والبرامج التوعوية لتبصير المواطن وحل مشكلة تكدس الجثث بالمشارح، موصيا بضرورة تطبيق الموجهات العامة في كيفية التعامل مع ضحايا الكوارث وتطبيق المعايير الدولية التي وضعها الإنتربول في التعامل معها.

من جانبها أوضحت العميد شرطة أماني محمد أحمد الأغبش مدير مركز التميز الإقليمي والتدريب أهمية هذه الورشة لما تقدمه من تطور في مجال العدالة الجنائية وتجويد بروتوكولات العمل والتعامل مع حالات الكوارث، موضحة أن هناك تنسيقا وتعاونا بينها و الجهات ذات الصلة في كيفية التعامل مع الجثث مجهولة الهوية.

من جهته أوضح ممثل النيابة العامة مولانا أيمن عبد المنعم أهمية التنسيق بين الأجهزة المختصة في مجال التحقيق الشامل

مبينا أن الأزمة الإنسانية لتكدس الجثث بالمشارح قد تؤدي إلى كارثة بيئية إذا استمر التعامل معها بهذا الحال وأن أي جثمان يشرح لابد من أن يدفن فوراً بعد التشريح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى