أخبار سياسية

النيل الأبيض:استحقاقات العاملين بالخدمة المدنية واجبة التنفيذ

المسار نيوز النيل الأبيض:استحقاقات العاملين بالخدمة المدنية واجبة التنفيذ

أكد الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض المكلف ان استحقاقات العاملين بالخدمة المدنية بالولايه مطالبات واجبة التنفيذ ويجب تطبيقها بالصورة المطلوبة فيما يتعلق بطبيعة العمل والعلاوات.

وجدد الوالي خلال لقائه صباح اليوم بأمانة الحكومة بربك بوفد لجنة متابعة حقوق العاملين بوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية واستلامه المذكرة الخاصة باستحقاقات العاملين فيما يتعلق بفرق الهيكل الراتبي والعلاوات والبدلات وازالة التشوهات في تطبيق المنشورات جدد تأكيده على تطبيق جميع المنشورات الواردة من مجلس الوزراء بخصوص حقوق العاملين.

وأعلن عن التزام الولاية بالايفاء بما يليها من حقوق والعمل على متابعة المطالبات الاتحادية مع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي والاتفاق على الرؤية الكفيلة لسدادها بالتنسيق مع الوزارة الاتحادية.

وكشف الخليفة عن عزم الحكومة للجلوس مع إدارات وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بهدف التفاكر حول تهيئة بيئة العمل وتذليل كافة العقبات التي تواجه الوزارة والتنسيق من أجل قيام مؤتمر عام يناقش قضايا الزراعة والثروة الحيوانية وكيفية تطبيق القوانين المتعلقة بالاراضي والمشاريع الزراعية والعمل علي وضع تصور كامل مع الكوادر الزراعية لمشاريع زراعية نموذجية تجذب كثيرا من المستثمرين الراغبين في الاستثمار الزراعي بالولاية.

وأمّن اللقاء على تكوين لجنه ثلاثية تمثل العاملين لمتابعة الأمر مع والي الولاية ووزير المالية للترتيب لهذه الاستحقاقات المالية المتعلقة بالولاية والخاصة بوزارة المالية الاتحادية ، فيما عبرت لجنة حقوق العاملين بوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية عن ارتياحها للقاء مع والي ولاية النيل الأبيض والذي قبل بصدر رحب مطالبات العاملين واستماعه لمطالبهم والايفاء بسدادها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى