أخبار سياسية

الهيئة القومية للطرق والجسور تشرع في صيانة طرق القطاع الشرقي ..

المسار نيوز الهيئة القومية للطرق والجسور تشرع في صيانة طرق القطاع الشرقي ..

إنفاذا لتوصيات اللجنة العليا للهيئة القومية للطرق والجسور ومواصلة لموجهات خطة الطوارئ لمجابهة آثار الخريف للعام 2023 شرعت الهيئة القومية للطرق والجسور في صيانة طرق القطاع الشرقي .

كشف المهندس جعفر أحمد حسن مدير القطاع الشرقي لدي وقوفه ميدانيا أمس الخميس 23 نوفمبر 2023 علي أعمال الصيانة بطرق القطاع علي شرق زيارة وفد العلاقات العامة والإعلام بالهيئة بالطرق والجسور للقطاع ، كاشفا أن العمل تم عبر نفرة بالقطاع الشرقي الممتد من منطقة الخياري وإلي منطقة درديب بالإضافة لطريق (قدماي – همشكوريب) و(القضارف – دوكة – القلابات) و( القربة – حلفا الجديدة) بأطوال تبلغ في مجملها (950) كلم .

وقال مدير القطاع أنهم
إستهدفوا هذه الطرق بالقطاع لتأثرها بالحفر بسبب الأمطار في موسم الخريف ، وتأثرها كذلك بالحركة التي إنتقلت إليها من طريق التحدي لتأثره بالحرب حيث إنتقلت الحركة إلي طريق (مدني – القضارف – كسلا – بورتسودان) والي ولاية نهر النيل والولاية الشمالية بالتالي تأثرت هذه الطرق بالقطاعات جميعها بالحركة الدؤوبة والحمولات الزائدة .

وأبان مدير القطاع الشرقي أن العمل تم تقسيمه إلي أتيام وبدأ العمل في ترقيع الطريق (الشوك – القربة) وتم تنفيذ (27) كلم وكذلك بدأ العمل في الطريق (كسلا – درديب) وتم تنفيذ (25) كلم في المرحلة الأولي ، مؤكدا الإنتهاء في المرحلة الأولي من عمل (494) طن خلطة أسمنتية باردة بتكلفة (80) مليون جنيه تقريبا وبلغ الطول الكلي المنجز حوالي (52) كلم .

وأضاف أن أعمال النفرة لازالت مستمرة للمرحلة الثانية بذات الوتيرة حيث بدأت المرحلة الثانية في طريق (كسلا – درديب) والآن في منطقة أبراك الكيلو (72) ما بعد أروما ، وواصلت الأيتام للمرحلة الثانية من ذات المنطقة ووصلت حتي الكيلو (120) وستتواصل عملياتها حتي نهاية الطريق في درديب .

من جانبه أكد المهندس يالهيئة القومية للطرق والجسور حسن عبد السلام بشير أن العمل يسير في الطريق القومي (مدني – القضارف – القربة – كسلا) بصورة جيدة حسب الخطة وفقا لموجهات الهيئة ، مؤكدا أن عمليات الصيانة جعلت الحركة تنساب في الطريق بصورة جيدة ومرضية لدي شركاء الطريق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى