أخبار سياسية

 وزير الصحة المكلف بولاية البحر الأحمر تشيد بالهلال الأحمر القطري

المسار نيوز  وزير الصحة المكلف بولاية البحر الأحمر تشيد بالهلال الأحمر القطري

في اطار التنسيق والمتابعة للوضع الصحي في ولاية البحر الاحمر اجتمعت الدكتورة احلام عبدالرسول وزيرة الصحة المكلف بولاية البحر بالهلال الأحمر القطري مكتب السودان حيث قدمت شرحا للأوضاع الصحية في الولاية وجهود الولاية في مجال الارتقاء بالخدمات الصحية و مكافحة الوبائيات  كما تطرقت للتحديات التي تواجه العمل المتمثلة في قلة الموارد ونقص التجهيزات وصعوبة توفير الأدوية والمستهلكات الطبية يشكل مستمر. وأشادت الدكتور احلام بجهود الهلال الأحمر القطري ودعمه للقطاع الصحي ومساهمته في مكافحة الوبائيات. وتطرقت في سياق الاجتماع للمبادرة القطرية المصرية لدعم القطاع الصحي ومخرجات الزيارة التي قام بها وفد مشترك لدراسة وتقييم الأوضاع في المستشفيات في الولاية ضمن المبادرة في سبتمبر الماضي مشيرة إلى أن القطاع الصحي يعول كثيرا على هذه المبادرة التي يتوقع أن تساهم بشكل كبير ومؤثر في تحسين الوضع الصحي في الولاية بالنظر إلى الأطراف التي أطلقت المبادرة والجدية التي بدأت بها.
من جانبه استعرض الدكتور صلاح دعاك، رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان، التدخلات التي قام بها الهلال الأحمر القطري في السودان في القطاع الصحي، خاصة في مجال توفير الأدوية والأجهزة والمستهلكات الطبية في الفترة التي أعقبت اندلاع الحرب مشيرا إلى أن الهلال الأحمر القطري استطاع توفير المساعدات الصحية إلى اثنتي عشر ولاية.
وأوضح الدكتور دعاك أن المبادرة القطرية المصرية لدعم القطاع الصحي في السودان هي مبادرة اطلقتها كل من دولة قطر وجمهورية مصر العربية وأنه يتم متابعتها على المستويات الرسمية في الدولتين وأن الهلال الأحمر القطري سيعمل مع بقية الأطراف على تنفيذها عند وصولها لصيغتها النهائية.
هذا وأكد الدكتور دعاك استعداد الهلال الأحمر القطري لتقديم مزيد من الدعم للقطاع الصحي في مجال توفير الأدوية الأساسية والأجهزة وذلك بناء على اولويات وزارة الصحة وبالتنسيق معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى