أخبار سياسية

الهيبة القومية للطرق والجسور تكشف وضع موازين ضبط الحمولات الزائدة

المسار نيوز الهيبة القومية للطرق والجسور تكشف وضع موازين ضبط الحمولات الزائدة

اعلنت الهيئة القومية للطرق والجسور عن مساعيها للحفاظ على شبكة الطرق في جميع ولايات السودان من خلال ضبط الحمولات الزائدة عبر الموازين التي تم انشائها على شبكة الطرق القومية .

وقال مدير السلامة المرورية بالهيئة القومية للطرق والجسور المهندس الهادئ حسين ان ميزان دنقلا هو الوحيد الذي يعمل حاليا لضبط الحركة التجارية بين السودان ومصر مؤكدا انه وبعد توقف الحرب هناك عدد من الخطط لتفعيل عدد من الموازين حتي تتماشي مع الصيانات الموجودة لضمان سلامة الطرق والحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق

واوضح ان ادارة السلامة المرورية بالهيئة القومية للطرق والجسور منوط بها ضبط معايير السلامة المرورية للحفاظ على مستخدمي الطرق القومية ومن اهم هذه المتطلبات تنفيذ عدد من الموازين على شبكة الطرق القومية لضبط الحمولات الزائدة والتي هي السبب الرئيسي لتدني وتدهور سطح الطبقات الاسفلتية في الطرق والتي تؤثر على الاعمار الإفتراضية للطرق.

واكد الهادئ ان الهيئة شرعت وبقانون وزاري ينص على ان الحمولة القصوي لا تتعدي 56 طن تتوزع على المحاور ومنذ العام 2016 تم تنفيذ عدد من الموازين من اهمها ميزاني دنقلا واشكيت والتي تستهدف التجارة الحدودية بين السودان ومصر.

وقال انه قبل الحرب تم تنفيذ عدد من الموازين في الطرق القومية تشمل كل الولايات حيث تم تنفيذ ميزانين في الدامر وعطبرة واخر في سنكات للصادر والوارد عبر ميناء البحر الأحمر واخر في القلابات يستهدف التجارة مع اثيوبيا واخر في الكومة بشمال دارفور يستهدف التجارة من غرب افريقيا .

واكد ان الموازين تحافظ على سلامة الطرق وانه بعد الحرب وقلة حركة الصادر والوارد تمت المحافظة على الطرق بصورتها الحالية وقلت الحركة ولكن هناك بعض الصيانات التي تنفذها القطاعات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى