أخبار سياسية

انطلاق دوري الفئات السنية مطلع مارس

المسار نيوز انطلاق دوري الفئات السنية مطلع مارس

عقدت اللجنة العليا لمنافسة دوري الشباب لكرة القدم اجتماعها الأول التأسيسي بالاتحاد السوداني لكرة القدم يوم امس الثلاثاء بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) برئاسة نائب رئيس الإتحاد ، رئيس اللجنة القانونية وشئون الأعضاء الأستاذ معتز محمد لطيف الشاعر وعدد مقدر من أعضاء اللجنة .

وقرر الاجتماع أن تنطلق المنافسة الأولى للفئات السنية في الأسبوع الأول من شهر مارس مع مخاطبة الأندية لمد اللجنة بالكشوفات وأسماء اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية مع إلزامية مشاركة أندية الدرجة الممتازة في هذه المنافسة.

كذلك قرر الاجتماع تكليف الدكتور علي محمود والكابتن اسماعيل الجلال باستصدار اللائحة الخاصة بهذه المنافسة، كما تقرر إقامة ورشة لمدربي الفئات السنية بأكاديمية تقانة كرة القدم بتاريخ 16-17-18 فبراير الحالي يحاضر فيها الخبير محمد عبد الله مازدا وآخرين من واقع أن تدريب تلك الفئات العمرية يختلف في طرق التدريب عن طريقة تدريب اللاعبين الكبار.

وقررت اللجنة مخاطبة والي ولاية البحر الأحمر ووزير الشباب والرياضة بالولاية واتحاد كرة القدم المحلي بمدينة بورتسودان حتى تستضيف المدينة إحدى مجموعات تلك البطولة، إلى جانب مخاطبة والي ولاية شمال كردفان ووزير الشباب والرياضة بالولاية واتحاد كرة القدم المحلي بمدينة الأبيض حتى تستضيف عروس الرمال إحدى مجموعات البطولة .

كما قررت اللجنة مخاطبة والي ولاية الخرطوم ووزير الشباب والرياضة بالولاية ورئيس لجنة تطبيع إتحاد الخرطوم حتى تستضيف الخرطوم مجموعة الخرطوم وكذلك مخاطبة والي ولاية الجزيرة ووزير الشباب والرياضة بالولاية وإتحاد الكرة بمدني لإستضافة مجموعة بمدينة مدني.

وقررت اللجنة أن تعمم المنافسة في العام القادم لكل المناطق الجغرافية المنصوص عليها في النظام الأساسي للإتحاد السوداني لكرة القدم.

كما تقرر مخاطبة فرق عدد من المناطق حسب التوزيع الجغرافي لتجهيز فئات عمرية لهذه المنافسة، وقرر الاجتماع دعوة جميع أعضاء اللجنة العليا لاجتماع مهم في الواحدة من ظهر يوم الخميس التاسع من فبراير 2023م للوقوف على الترتيبات الخاصة بالبطولة، كما قرر الاجتماع دعوة سكرتيري الأندية المستهدفة بالمشاركة في البطولة لاجتماع مهم في الثانية من ظهر يوم 19 فبراير 2023م للتفاكر معهم حول البطولة وتاريخ انطلاقتها،

وتقرر أن تكون اللجنة في حالة انعقاد دائم من أجل الوقوف على كل الترتيبات الخاصة بانطلاقتها حتى تحقق النجاح المطلوب وتسهم في إعادة الكرة السودانية للطريق الصحيح بعد أن أجمع كل الخبراء أن الكرة السودانية لن تستطيع استعادة عافيتها دون توافر منافسات سنية منتظمة تسهم في تأسيس المنتخبات السنية بطريقة صحيحة حتى تكون نواة ورافد مهم لتغذية المنتخب الوطني الأول وبقية المنتخبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى