أخبار سياسية

بحث سير العمل في تنفيذ مشروعات المياه بالفاشر

المسار نيوز بحث سير العمل في تنفيذ مشروعات المياه بالفاشر

بحث مدير الإدارة العامة لمياه الريف بولاية شمال دارفور المهندس محمد آدم احمد “كش” خلال لقائه اليوم مستشار منظمة الفاو لمشروع حزام الصمغ العربي بدارفور الدكتور هاشم محمد حامد في حضور مديري مياه محليات الفاشر، كلميندو وام كدادة و الطويشة واللعيت، بحثوا سير العمل الجاري في تنفيذ مشروعات الطاقة الشمسية والتسوير وتوصيل الخطوط الداخلية لمحطات المياه بتلك المحليات التي يتم بدعم من المنظمة.

وعبر مدير الإدارة العامة لمياه الريف عن اشادته بمنظمة الفاو لدعمها ومساندتها للإدارة العامة لمياه الريف من أجل توفير مياه الشرب بمناطق حزام الصمغ العربي بالولاية حتى تسهم في تحقيق الاستقرار للسكان ورفع دخل اسرهم إقتصاديا.

مؤكدا إلتزام إدارته بالاستمرار في التنسيق والتعاون مع شركاء المياه لتنفيذ جميع المشروعات الخاصة بالمياه ،موجها مديري المياه بالمحليات إلى التعاون والتنسيق مع منظمة الفاو لتحقيق الأهداف المرجوة من مشروعات حزام الصمغ العربي بالولاية .

وأكد مستشار منظمة الفاو أهمية الاستمرار في تطوير تقنية حصاد المياه بالمناطق الريفية للاستفادة منها في الحاضر وتوفير المخزون الجوفي للمستقبل، مشيدا بالتطور الكبير الذي حدث في مجال تقديم خدمات المياه بالمناطق الريفية والذي قال انه جاء نتاجا للخبرات المتراكمة للإدارة العامة لمياه الريف بالولاية ومديري مراكز المحليات .

الي ذلك أكد مديرو مراكز بتلك المحليات إستعدادهم للوقوف ودعم مشروعات منظمة الفاو حتى تكتمل، كما تعهدوا بمعالجة الاخفاقات والمشكلات التي تسبب فيها المقاول السابق ومتابعة عدم تكرارها في المرحلة الثانية، مشيرين في ذلك إلى ضرورة إحكام التنسيق في متابعة تنفيذ المشروعات في مراحلها المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى