أخبار سياسية

بدء تسجيل الراغبين في حج العام 1444هــ بولاية غرب كردفان

المسار نيوز بدء تسجيل الراغبين في حج العام 1444هــ بولاية غرب كردفان

بدأت بأمانة الحج والعمرة بولاية غرب كردفان اليوم إجراءات التسجيل لحج 1444هجرية برئاسة الامانة بالفولة وإدارات الشئون الدينية بالمحليات.

وقالت الاستاذة فاطمة مدنى جمعة امينة امانة الحج والعمرة بالولاية في تصريح صحفي إن الترتيبات إنطلقت مبكراً هذا العام وفق لتوصيات الورشة التقييمية والتقويمية لحج 1443 هجرية التي عُقدت بالمركز العام الماضي.

وبشرت الجميع بعودة حصة السودان كاملة بعد رفع العديد من إشتراطات جائحة كورونا بالاضافة الي تجاوز سقف العمر المحدد بخمسة وستين عاماً والذي خصم كثيراً من حصة الولاية في العام الماضي وحرم عدد من الحجاج من أداء الفريضة.

ودعت أمينة الحج والعمرة الراغبين في حج هذا العام 1444 هجرية بإلالتزام بالموجهات الواردة من الامانة العامة وفى مقدمتها الجواز الساري المفعول لستة اشهر من بداية أشهر الحج بجانب شهادة تطعيم كورونا.

كما وجهت الأزواج بإحضار وثيقة الزواج موثقة من الجهات المختصة وعلي النساء دون سن الخامسة واربعين عاماً الإلتزام بإحضار محرم شرعي وعلي من تجاوزت سنها الخمسة والاربعين عاماً عليها بالرفقة المأمونة.

واوضحت استاذة فاطمة بأن البداية المبكرة في إجراءات الحج ستمكن إدارتها من الإعداد الجيد والتنسيق المحكم وتلافي كافة الهنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى