أبرز الأخبار

بعد استيلاء المليشيا على مستودعها .. توزيع تقاوي قمح عالية السمية بالأسواق

المسار نيوز بعد استيلاء المليشيا على مستودعها .. توزيع تقاوي قمح عالية السمية بالأسواق

حذرت شركة (هارفست للاستثمار المحدودة) مختصة في مجال التقاوي الزراعية من كارثة صحية وإنسانية بسبب توزيع تقاوي قمح بالغة السمية معاملة بمبيدات فطرية وحشرية في الأسواق وطالبت الشركة الجهات المختصة بضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة لتلافي الأضرار المتوقعة.

وكشفت الشركة في خطاب أطلعت عليه “اليوم التالي” عن استيلاء مسلحون على مستودعها الواقع في الناحية الشمالية الشرقية لمقابر البنداري منطقة الشقلةالحاج يوسف شرق النيل _الخرطوم بحري والذي توجد به كمية تقاوي قمح في حدود (1,500) الف وخمسمائة طن معتمدة من ادارة التقاوي وزارة الزراعة.
وأكدت الشركة أن الشحنة معدة للترحيل لمناطق ومشاريع زراعة القمح هذا الموسم ولكن تعذر ترحيلها للأسباب الأمنية المعروفة وأوضحت أن كل الكميات الموجودة بالمستودع قد تم تعفيرها بميدان كيميائية عالية السمية .
وأفادت في خطابها أن كل الكمية بالمستودع مبخرة بالمبيد (فستوكستين) وقالت إن مجموعة مسلحة حضرت السبت 13ينايرالجاري وسيطروا على المستودع بالكامل وبدوا في شحن عدد من الناقلات من هذه التقاوي ومازال الشحن من المستودع يتم يوميا حتى تاريخه.

وقالت ان التقاوي تحمل اسم الشركة وغير صالحة للاستخدام الادامي ولا الحيواني وأن هذه الكميات بداء توزيعها في الأسواق حيث يهدد بنتائج ومخاطر صحية على حياة الإنسان والحيوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى