أخبار سياسية

تدشين برنامج الوجبة المدرسية بالقضارف في ثلاث محليات

المسار نيوز تدشين برنامج الوجبة المدرسية بالقضارف في ثلاث محليات

دشنت إدارة الصحة المدرسية بوزارة التربية والتوجيه بولاية القضارف برنامج الوجبة المدرسية الجافة لتلاميذ الأساس بثلاث محليات طرفية بدعم مباشر من برنامج الغذاء العالمي بكلفة كلية فاقت الستين مليار جنيه.

واوضحت الاستاذه هند محمد الحسن مدير إدارة الصحة المدرسية بوزارة التربية والتوجيه بالقضارف في تصريح (لسونا) أن البرنامج يستهدف (175) مدرسة مشيرة الى توزيع الوجبة ل (56) مدرسة بمحلية القريشة و(50) مدرسة بمحلية باسندا بجانب (69) مدرسة بمحلية القلابات الشرقية.

وكشفت الاستاذة هند عن نجاح تجربة الغذاء مقابل التعليم بعد أن تم توزيع الوجبات الجافة للتلاميذ بمنازلهم عبر لجنة مختصة من التعليم والصحة والمحلية الشيء الذي انعكس ايجابا في تقليل نسبة التسرب وزيادة الاستيعاب في مرحلة الاساس.

وقالت الاستاذة هند محمد الحسن مدير إدارة الصحة المدرسية أن هناك مبادرة من وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالتعاون مع وزارة التربية والتوجيه وبرنامج الغذاء العالمي خلال العام الجاري لإضافة الوجبة المدرسية لخمس محليات في كل من الفشقة وقلع النحل والقلابات الغربية والمفازة والرهد ليتم تنفيذ البرنامج متكاملا من داخل الولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى