أخبار سياسية

ترتيبات لتغطية 85% من سكان الجزيرة بالتأمين الصحي في 2024م

المسار نيوز ترتيبات لتغطية 85% من سكان الجزيرة بالتأمين الصحي في 2024م

جدد الأستاذ علي العبيد رئيس قسم القطاع غير المنظم بصندوق التأمين الصحي فرع ولاية الجزيرة إهتمام التأمين الصحي بإستكمال إدخال مزارعي مشروع الجزيرة والمناقل تحت مظلة التأمين الصحي.

وأعرب لدى لقائه بمكتبه اليوم ممثلين لمزارعي القسم الشمالي والقسم الشمال الغربي بمشروع الجزيرة عن إشادته بمبادرة المزارعين لتوفير الحماية الإجتماعية للمزارعين بالقسمين .

وأكد أن التأمين الصحي يعول على إدخال المزارعين لإستكمال تغطية 85% من سكان الولاية بحلول 2024م، وأعلن إستمرار تعاون الصندوق مع المزارعين لتسهيل إجراءات الإدخال وآلية السداد.

من جانبها كشفت دكتورة إجلال إبراهيم مدير الوحدة التنفيذية للتأمين بمحلية الكاملين عن إكتمال تقييم 18 مرفقا صحيا للتوسع في تقديم الخدمة والتعاقد مع مرفق خاص في منطقة الفراجين لسد الفجوة الصحية بالمنطقة، ودعت للإلتزام بمستويات الخدمة لتقليل الإحالة.

وأعلنت عن ترتيبات جارية لإفتتاح مكاتب للبطاقة بالجديد وسوبا لتقصير الظل الإداري، وعزت توقف الخدمة بعدد من المرافق لتأثر الخدمات الطبية بالراهن الإقتصادي وتوقعت تحسن الخدمات خلال فبراير الجاري.

فيما أكد الأستاذ عبد الحي عباس الترابي ممثل مزارعي القسم الشمالي أهمية التأمين الصحي في ظل تضخم أسعار الخدمة الطبية، وقال إن المزارعين أكثر عرضة للأمراض، كاشفا عن جهود لجان المزارعين بالشمالي للتنسيق مع شركة الأقطان لتوفير التأمين الصحي للمزارع ضمن ضوابط التمويل.

ودعا المزارع حسب الرسول ممثل مزارعي القسم الشمالي الغربي لتوفير الخدمات الصحية بأقرب مرفق للمزارع، مجددا الإلتزام بتعزيز جهود الصندوق لإكمال إدخال مزارعي القسم.

وأمن اللقاء على حصر المستهدفين وتحسين آليات الإحالة والتوسع في الخدمة الطبية إضافة للخروج برؤية مؤحدة لتحقيق التغطية التأمينية للمزارعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى