أخبار سياسية

تسليم الطفل المختطف في احداث لقاوة في العام الماضي لزويه

المسار نيوز تسليم الطفل المختطف في احداث لقاوة في العام الماضي لزويه

أثمرت المبادرة التي قادها مدير جهاز الامن والمخابرات العامة عضو لجنة أمن ولاية غرب كردفات العميد امن صديق صالح حبيب الله ومساعي الضابط الإداري بأمانة الحكومة الأستاذ صبري يوسف جبارة عن عودة الطفل المختطف في أحداث لقاوة في العام الماضي جماع التاج جماع الذي ظل بعيداً عن أسرته لأكثر من ستة أشهر .

وقد تم تسليم الطفل اليوم للجنة أمن الولاية بحضور القيادات التنفيذية والإدارة الأهلية وأجهزة الإعلام المختلفة .

ودعا والي غرب كردفان رئيس لجنة الأمن الأستاذ معتصم عبدالسلام عوض بأن تكون عودة الطفل المختطف خطوة في سبيل تحقيق السلام والامن بلقاوة مشيداً بإستجابة الخاطفين وتسليمهم للطفل بصورة سلمية ورضا كامل مبيناً ان عملية الاختطاف تمت نتيجة لاختطاف بعض الاطراف من الطرف الثاني.

وقال ان المجتمع مثقل بالجراح منادياً الجميع بالبعد عن ظاهرة الاختطاف كما أثنى على كافة الجهات التي اسهمت في عودة الطفل جماع .

من جانبه تقدم أمير الجبال الغربية ممثل أولياء الطفل الأمير صالح علي أزرق بالشكر لخاطفي الطفل على إستجابتهم للمبادرة داعياً الاطراف الأخرى في محلية لقاوة للتعامل بذات الروح من أجل تهيئة أجواء السلام وعودة الحياة الي طبيعتها بلقاوة .

واوضح ان تسليم الطفل لزويه بصحة جيدة يُعد خطوة إيجابية في طريق السلام منادياً الطرف الآخر بالكشف عن المفقودين حتى يعودوا لأسرهم ويعم السلام والاستقرار ربوع لقاوة .

هذا وسيقوم المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالولاية رئيس اللجنة العليا لترتيب وتنظيم أوضاع نازحي مدينة لقاوة الأستاذ أحمد رحمة الله الإمام اليوم برفقة عدد من أعضاء اللجنة بتسليم الطفل لذويه بمعسكر النازحين بمدينة الدلنج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى