Uncategorized

تشاد: الحكومة تتهم ديلو بتحريض محاولة اغتيال رئيس المحكمة العليا

المسار نيوز تشاد: الحكومة تتهم ديلو بتحريض محاولة اغتيال رئيس المحكمة العليا

أنجمينا:(شاري إنفو)

اتهمت الحكومة التشادية زعيم الحزب الإشتراكي بلا حدود يحيى ديلو، وبعض من أنصاره بالتحريض لمحاولة اغتيال رئيس المحكمة العليا في تشاد مؤخراً.

وبحسب بيان صادر فجر الأربعاء، أخطرت الحكومة أن محاولة اغتيال رئيس المحكمة العليا تمت بتحريض من السكرتير المالي للحزب، مما أدى إلى اعتقاله لكن الوضع أخذ منعطفا دراماتيكيا مع هجوم متعمد من قبل المتواطنين مع هذا الشخص، وعلى رأسهم عناصر من الحزب الاشتراكي بقيادة رئيس هذه الحركة يحي ديلو، ضد مقر وكالة الأمن الوطني للدولة.

وأوضح البيان أن عملية الهجوم أدت إلى وقوع عدة وفيات وتحركت الشرطة على الفور بشكل فعال لإحباط هذا الهجوم الذي اتسم بالهواة المثير للقلق.

وطمأنت السلطات التشادية أن الوضع الآن تحت السيطرة الكاملة بفضل التدخل قوات الأمن والقي القبض على مرتكبي هذا الفعل أو جاري البحث عنهم وسيتم محاكمتهم وفق القانون

ودعت الحكومة إلى ممارسة أعمالهم بشكل طبيعي. مؤكدة على أن كل من يسعى إلى تعطيل العملية الديمقراطية الجارية في البلاد سيتم ملاحقته قضائيا وتقديمه للعدالة وفقا للقوانين المعمول بها.

للتذكير فقد نشرت السلطات التشادية عناصرها في معظم الطرقات الرئيسية ومقر الحزب الإشتراكي بلا حدود ومقر الاستخبارات العامة في العاصمة أنجمينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى