أبرز الأخبار

تفاصيل لقاء مهم بين وزير الصحة ووالي البحر الأحمر

المسار نيوز تفاصيل لقاء مهم بين وزير الصحة ووالي البحر الأحمر

أكد وزير الصحة الإتحادي المكلف د٠هيثم محمد ابراهيم، إستمرار جهود وزارته في إستقرار الوضع الصحي بولاية البحر الأحمر، شاكرا الولاية لإنفاذ قوانين الصحة العامة .

جاء ذلك لدى لقائه والي ولاية البحر الأحمر لواء ركن (م) مصطفى محمد نور،اليوم بمكتب الأخير بحكومة الولاية.

وأشاد الوزير، بالدور الفاعل لإدارة الطوارئ وجهود قطاع صحة الولاية، مشيرا إلى ضرورة الإصلاح البيئي و مكافحة الاوبئة بالبحر الاحمر، مؤكدا إلتزام وزارته بسد الفجوات ، داعما الصحة بمبلغ 50 مليون لمكافحة الأوبئة وتوفير الإمداد الدوائي، داعيا إلى تكثيف الجهود في رفع الوعي لدى المواطن،واضاف” الوصول المتأخر إلى أماكن المعالجة ساهم في زيادة حالات الوفيات”.

ولفت الوزير، إلى أن تلوث المياه والغذاء من الأسباب الرئيسية لإنتشار الكوليرا، داعيا إلى زيادة التدخلات في صحة البيئة والرقابة على الأغذية،بالإضافة إلى العمل المجتمعي في المحليات التي بها إصابات ،مشيرا إلى ضرورة الإستجابة السريعة مع إستمرارها لفترة طويلة مع اشراك كل القطاعات في المكافحة.

من جانبه أكد والي ولاية البحرالأحمر
لواء ركن (م) مصطفى محمد نور، إلتزام الولاية تجاه قضايا الصحة، مشيرا إلى أن الصحة من اولوياتهم، داعيا إلى التواصل مع المنظمات العاملة في القطاع الصحي بالولاية لسد الفجوات.
وثمن الوالي، دور وزارة الصحة الإتحادية، موضحا إلتزام حكومة الولاية بنفاذ قوانين الصحة العامة بكل محلياتها.

وإستعرضت مدير قطاع الصحة بالولاية د. احلام عبدالرسول، الوضع الوبائي الراهن بالمحليات، وثمنت جهود الاتحادية في تقديم الدعم الفني والمادي.

واشارت د. احلام، إلى الزيارة الميدانية للمحليات التي بها إصابات كوليرا، وتفقد المصابين، والبداية الفورية في تجهيز عنابر العزل بكامل المعدات والكوادر المعالجة وتوفير إمداد العلاجات، داعية إلى توفير الإمداد الدوائي منعا لحدوث إنقطاع، بالإضافة إلى المعينات والدعم المطلوب لمجابهة المرحلة القادمة.
ووجهت، باستدامة الخدمات الصحية بمستشفى سواكن لتقوية نظم الترصد المرضي والترصد المبني على المجتمع وتعزيز السلوك الإيجابي لضمان سرعة الكشف عن الحالات مما يساعد في الحد من انتشار الأمراض وتعزيز السلوك الوقائي والصحي للمواطنين وضرورة وتقوية نقاط الدخول وتقوية نظام المعلومات وتضافر جميع الجهات والشركاء،وزيادة كفاءة الترصد المرضي والاستجابة السريعة دعما لجهود إدارة الطوارئ الصحية ٠

الجدير بالذكر أن الإجتماع كل٥ن بحضور مدير عام قطاع الصحة د٠احلام عبد الرسول موسي، ووزير الصحة المكلف بالولاية الشمالية د. ساتي حسن ساتي، مدير الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف د. محي الدين حسن، المدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي، وممثل الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة الإتحادية د. ليلى حمد النيل، ومدير الطوارئ بالولاية د. هشام عثمان و مدير فرع الإمدادات الطبية بالولاية د. رهام أحمدو مدير إدارة صحة البيئة بالولاية د. نجلاء .

وزارة الإتحادية
إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم
الاحد 10 ديسمبر 2023م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى