أخبار سياسية

تنسيق بين أوتشا والهلال الأحمر القطري لتقديم المساعدات الإنسانية في السودان

المسار نيوز تنسيق بين أوتشا والهلال الأحمر القطري لتقديم المساعدات الإنسانية في السودان

انعقد اليوم في مدينة بورتسودان اجتماع بين وفد من الهلال الأحمر القطري – مكتب السودان  برئاسة الدكتور صلاح دعاك رئيس المكتب و مدير مكتب الشؤون الإنسانية التابع التابع للأمم لمتحدة في السودان ( أوتشا) السيد  جاستن برادى.
وقد استعرض الاجتماع الأنشطة الكبيرة التي يقوم بها الهلال الأحمر القطري في السودان من خلال استجابته للاحتياجات الإنسانية الطارئة بسبب الحرب بتوفير المواد الغذائية والطبية والصحية للمحتاجين  في مختلف الولايات السودانية.
وقد ناقش الاجتماع عدة مواضيع بالإضافة إلى فرص التعاون والتنسيق من خلال مشاريع مشتركة والاستفادة من تسهيلات الشركاء اللوجستية في السفر والمعابر والوصول للمناطق النائية. إضافة لذلك ناقش الاجتماع آلية التقارير التي تمكن من عكس نشاطات الهلال الأحمر القطري في تقارير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الخاصة بالأوضاع الإنسانية في السودان لاسيما وأن نشاطات الهلال الأحمر القطري تعتبر واحدة من أكبر التدخلات الإنسانية في السودان. كما ناقش الاجتماع مشاركة الهلال الأحمر القطري في الاجتماعات التنسيقية الدورية للقطاعات المتخصصة المختلفة وإمكانية استضافة هذه الاجتماعات في مقر الهلال الأحمر القطري.
هذا وقد اتفق الطرفان على مواصلة الاتصال والتنسيق وتضافر الجهود لضمان تحقيق تدخلات إنسانية فعالة تلبي احتياجات المتأثرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى