أخبار سياسية

توجيهات لمنظمة حسن الخاتمة بتكوين لجان إدارية للمقابر بالخرطوم

المسار نيوز توجيهات لمنظمة حسن الخاتمة بتكوين لجان إدارية للمقابر بالخرطوم

وجه مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية بالخرطوم صديق فريني الإدارة التنفيذية المنتخبة لمنظمة حُسن الخاتمة بتكوين لجان تنظيمية وإدارية لكل مقبرة بالولاية حتي تُحفظ كرامة المقابر وحرمة الموتى.

جاء ذلك خلال مخاطبته اليوم بمقر الجمعية الأفريقية لرعاية الأمومة والطفولة بالخرطوم اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة حُسن الخاتمة بحضور مفوض العمل الطوعي والإنساني بالولاية الأستاذ/ خالد عبدالرحيم وأعضاء اللجنة التسيرية للمنظمة.

وثمن فريني الدور الريادي الذي ظلت تطلع به منظمة حُسن الخاتمة منذ إنشائها بالولاية في العام 2004، والأعمال التي تبنتها لحفظ كرامة الموتى، كاشفاً عن وجود ما لا يقل عن 90% من مقابر الولاية بدون لجان إدارية و تنظيمية مما جعل منها ملاذاً آمناً لمرتادي الجريمة.

ودعا فريني المكتب التنفيذي الجديد لمنظمة حُسن الخاتمة بتجديد الهمة والعزم في خدمة الموتى وتهيئة المقابر واستكمال ما تبقى من تسوير وانارة وتوصيل للمياه، مجدداً مساندة حكومة الولاية للمنظمة ومساعدتها حتى تطلع بدورها الريادي في خدمة المقابر.

من جانبه كشف مفوض العمل الطوعي والإنساني بالخرطوم خالد عبدالرحيم الإجراءات القانونية والإدارية التي اتخذتها المفوضية في سبيل انجاج الجمعية العمومية عقب قرار حل المكتب التنفيذي السابق وما آلت اليه أوضاع المنظمة.

واشاد بالدور الطليعي الذي ظلت تقوم به المنظمات الطوعية في سد الفجوات واسناد الدولة، داعياً المكتب التنفيذي المنتخب لبذل مزيد من الجهود حتي تعود حُسن الخاتمة لسابق عهدها بين قريناتها من المنظمات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى