أخبار سياسية

توزيع وسائل إنتاج للفقراء بمحلية ام دخن

المسار نيوز توزيع وسائل إنتاج للفقراء بمحلية ام دخن

أشاد المدير التنفيذي لمحلية أم دخن بولاية وسط دارفور الأستاذ فضل أحمد النور حسن ، بالتنسيق المحكم لأمانة ديوان الزكاة بالولاية ومكتب زكاة المحلية في دعم الفقراء وتمليكهم وسائل منتجة.

جاء ذلك خلال حضوره تدشين برنامج كيس الصائم وتمليك وسائل انتاج للشرائح المستحقة من المواطنين عبر اللجان القاعدية لديوان الزكاة بالمحلية تحت شعار: “ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب”.

وأكد فضل أن ديوان الزكاة قد قدم معينات لخلاوي القرآن تمثلت في توزيع ألواح طاقة شمسية للإنارة، مصاحف وفرشات لعدد من المساجد والخلاوى بالإضافة إلى تمليك وسائل إنتاج لعدد 30 أسرة فقيرة وتمليك عدد 200 رأس من الأغنام لعدد 20 أسرة وذلك ضمن برنامج ديوان الزكاة لهذا العام.

من جانبه أكد الأستاذ فتحي محمود مدير ديوان الزكاة بمحلية أم دخن أن الديوان يحتفل سنويا بتنفيذ برنامج شهر رمضان ودعم الخلاوي والائمة والدعاة والمؤذنيين، مضيفا أن الدعم المقدم هذا العام للشرائح المختلفة بالمحلية بلغ حوالي 74430000 جنيه استهدف عدد 2224 أسرة وذلك وفق الخطط الموضوعة من قبل الديوان لتقليل حدة الفقر، مثمنا دور العاملين بالزكاة والغرفة التجارية على جهودهم التي يبذلونها في سبيل إنجاح مشاريع هذا العام.

وأشار الأستاذ فتحي إلى مواصلة ديوان الزكاة في دعم المحتاجين بالمحلية، مناشدا أصحاب الأموال بإخراج زكاة أموالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى