أخبار سياسية

جامعة شندي تودع المعاشيين وتكرم قائد الفرقة الثالثة مشاة شندي

المسار نيوز جامعة شندي تودع المعاشيين وتكرم قائد الفرقة الثالثة مشاة شندي

هنأ الدكتور حسن عوض الكريم على مدير جامعة شندي الشعب السوداني بمناسبة أعياد الاستقلال المجيد وخص بالتهنئة العاملين بالجامعة، مؤكداً أن عظم المناسبة جعل الجامعة أن تتخذ منها موعداً تكرم فيه عدداً من منسوبيها الذين أحيلوا للتقاعد بعد أن أمضوا سنين عمرهم في خدمتها.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بقاعة الأستاذ الطيب المجذوب بمجمع التربية الاحتفال الذي نظمته الجامعة بمناسبة الاحتفال باعياد الاستقلال المجيد ووضع حجر الأساس لقاعتي كليتي (الهندسة والعمارة) و (الحاسوب وتقانة والمعلومات) وتكريم عدد ٢٣ من معاشي الجامعة وتكريم قائد الفرقة الثالثة مشاة سعادة اللواء الركن حمدان عبد القادر داوؤد لأدواره المتعاظمة تجاه الجامعة وتجاه مركز علاج الأورام وأبحاث السرطان وتجاه المرضى الذين يتلقون العلاج به من مختلف أنحاء السودان بحضور اللواء ركن حمدان عبد القادر داؤود قائد الفرقة الثالثة مشاة بشندي والمدير التنفيذي لمحلية شندي الأستاذة زينب عبد المنعم والمدير التنفيذي لمحلية المتمة الأستاذ مبارك فضل إدريس وقادة الأجهزة الشرطية والأمنية بالمحليتين وعدد من التنفيذيين والشعبيين وعدد من الإداريين وأساتذة الجامعة .

وأشاد مدير الجامعة بوقوف المحليتين وقيادة الفرقة الثالثة مشاة مع الجامعة في كافة المجالات مجدداً التزام الجامعة بتطوير المجتمعات من خلال البحوث العلمية وتقديم كافة الخدمات لإنسان المحليتين، وعدد مدير الجامعة الأدوار التي تقوم بها الجامعة تجاه المجتمع، وشكر العاملين الذين تم تكريمهم .

وقال إنهم يمثلون الجيل الأول المؤسس للجامعة الذي طوع المستحيل من أجل قيام الجامعة وقد اصبح لوحة في تاريخها وأصبحت الجامعة جاذبة بمجهوداته، مؤكداً أن من حق الجامعة على هذا الجيل تكريمه التكريم اللائق ورد الجميل له، مبيناً حوجة الجامعة لهم باعتبارهم ذاكرة الجامعة ولخبرتهم الطويلة وتمرسهم في ضروب العمل العام ودعاهم لتكوين جسم لمعاشي الجامعة يكون حلقة الوصل بينهم والجامعة .

من جانبه هنأت المدير التنفيذي لمحلية شندي الأستاذة زينب عبدالمنعم صلاح مواطني المحلية وأسرة جامعة شندي بالذكرى السابعة والستين لاستقلال السودان، مشيدة بنضالات الشعب السوداني وجهود الشرفاء من الرعيل الأول الذين صنعوا الاستقلال .

وأشادت المدير التنفيذي بالأدوار الكبيرة والمقدرة للجامعة ودعمها للمجتمع من خلال بحوثها العلمية التي تعمل على حل قضايا المجتمع مشيرة الى التوسع الكبير في كليات الجامعة لاسيما توفير الخدمات الصحية عبر مستشفى المك نمر ومستشفى الأورام وأبحاث السرطان، مجددة التزامها بدعم الجامعة في كافة المجالات، وقالت إن الجامعة تعتبر داعم حقيقي للمحلية من خلال البحوث العلمية وأضافت بأن هذا التكريم جاء وفاءاً وتقديراً لجهود المكرمين الذين أفنوا حياتهم في خدمة الجامعة.

فيما حيّا اللواء ركن حمدان عبد القادر داؤود قائد الفرقة الثالثة مشاة بشندي مواطني محليتي شندي والمتمة مهنئاً باعياد الاستقلال واشاد بالدور البطولي والمحوري للذين صنعوا الاستقلال .

ودعا الجميع الى وحدة الصف وجمع الكلمة ونبذ الكراهية وتوحيد الجبهة الداخلية، وقال اننا نتطلع لتعزيز وتقوية الشراكة مع الجامعة ودعمها لاكمال العمل الجاري في كليتي الهندسة والحاسوب، معبراُ عن شكره وتقديره للمكرمين الذين تقاعدوا للمعاش ودورهم المحوري في توسع الجامعة وانفتاحها على المجتمع.

وقد خاطب البروفيسور الطيب علي القاضي الاحتفال إنابة عن الذين تم تكريمهم شاكراً لإدارة الجامعة هذا الصنيع متعهداً بخدمة الجامعة متى ما طلبت منهم معدداً مجاهدات الرعيل الأول في تاسيس الجامعة .

هذا وقد تم تكريم المعاشيين بشهادات تقديرية من مدير الجامعة كما تم تكريم اللواء ركن حمدان عبد القادر داؤود بدرع من إدارة الجامعة ودرع مماثل من مركز علاج الأورام وأبحاث السرطان وجمعية مرضى السرطان.

من جهة أخرى قام الدكتور ناصر محمد عثمان وكيل الجامعة بتلاوة القرار الإداري رقم (١) لسنة ٢٠٢٣م الصادر من مدير الجامعة الخاص بتخصيص منحة دراسية باسم اللواء الركن حمدان عبد القادر لدراسة البكالوريوس في علوم الحاسوب وفق شروط القبول العام أو القبول على النفقة الخاصة كل عام تخصص لأحد منسوبي الفرقة الثالثة مشاه شندي ومنحة مماثلة لدراسة مجاستير القانون أو الاقتصاد كل ثلاث سنوات.

وكان سعادة اللواء الركن حمدان عبد القادر قائد الفرقة الثالثة قد قام وبحضور مدير الجامعة والمديرين التنفيذين للمحليتين بوضع حجر الأساس لقاعتي (كلية الهندسة والعمارة) و(الحاسوب وتقانة المعلومات).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى