أبرز الأخبار

جبريل ابراهيم.. يدعو المجتمع الدولي لدعم مجهودات السودان لتحقيق الأمن الغذائي

المسار نيوز جبريل ابراهيم.. يدعو المجتمع الدولي لدعم مجهودات السودان لتحقيق الأمن الغذائي
المسار نيوز جبريل ابراهيم.. يدعو المجتمع الدولي لدعم مجهودات السودان لتحقيق الأمن الغذائي
المسار نيوز جبريل ابراهيم.. يدعو المجتمع الدولي لدعم مجهودات السودان لتحقيق الأمن الغذائي

الخرطوم :المسار نيوز.

دعاوزير المالية جبريل ابراهيم الأمم المتحدة ووكالتها المتخصصة والدول الصديقة والشقيقة والمؤسسات الدولية للمساهمة في دعم جهود السودان لتحقيق الأمن الغذائي.

جاء ذلك في مشاركته في اجتماعات المائدة المستديرة الوزارية التي انعقدت بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول 2030 لمعالجة الأزمات المستمرة والتغلب على التحديات.

وقال جبريل ان السودان مؤهل لتحقيق الأمن الغذائي على المستوى الأقليمي والدولي. واضاف “قبل سبع سنوات اجتمع قادة العالم لاعتماد أهداف التنمية المستدامة وخططها للعام 2030 ، مستعرضاً في هذا الاجتماع التقدم المحرز في جدول الأعمال مؤكدا أن في السنوات القليلة الماضية حقق السودان والعديد من الدول والبلدان الأفريقية تقدماً بطيئاً لكنه مستمر حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة إلا أن وباء كوفيد 19– قد سلب بعض من المكاسب المتحققة.

مشيراً إلى أن الحاجة بان تركز الدول طاقتها لضمان إعادة بناء أنظمه أكثر ذكاء و مرونة لاستخدام مواردها المحدودة بكفاءة ، متطرقا للظروف الجوسياسية واثرها على جميع بلدان العالم ، لاسيما البلدان النامية مما يدعو إلى تفعيل وتعزيز الضمان الدولي من أجل تخفيف حدة آثارها المتمثلة في زيادة وطأة التضخم وارتفاع أسعار المدخلات الزراعية والخدمات على الشرائح الضعيفة والمنتجه في المجتمعات في السودان ، معلناً أن السودان ملتزم بقوة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ويعلق أهمية كبيرة على تنفيذها

مبيناً أن الحكومة الانتقالية في السودان بذلت جهوداً كبيرا لتحقيق هذه الأهداف بما في ذلك التخصيص الجيد للموارد الداخلية في العام 2019 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى