أخبار سياسية

جبريل يؤكد حرص الحكومة على تحقيق العدالة وقيادة مصالحات حقيقية

المسار نيوز جبريل يؤكد حرص الحكومة على تحقيق العدالة وقيادة مصالحات حقيقية

قدم الدكتور جبريل ابراهيم وزير المالية رئيس حركة العدل والمساواة تعازيه لأهالي قرية أموري بمحلية بليل ولاية جنوب دارفور بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة وراح ضحيتها عدد من الأشخاص في زيارته للمنطقة اليوم الجمعة .
وأكد وزير المالية في كلمته لأهالي المنطقة ضرورة الإسراع في تقديم الجناة للعدالة حتى نخرج من دائرة الإفلات من العقاب ونتجه كليا نحو الأعمار وتحقيق التعايش السلمي بين الناس.
وأمن جبريل على الأدوار التي تقوم بها القوات النظامية في توفير الأمن موجها بضرورة توفير الخدمات لأهالي المنطقة وهي تحتاج الكثير شاكراً نائب رئيس مجلس السيادة لما قدمه في مجال المياه بعد توجيهه بحفر عدد من الآبار في القرى المجاورة.
وجدد وزير المالية حرص الحكومة الاتحادية على تحقيق العدالة وقيادة مصالحات حقيقية من خلال الانصهار الاجتماعي بين الناس وتدعيم دور الإدارة الأهلية في ذلك.

حامد التجاني هنون والي ولاية جنوب دارفور قال إن الزيارة تأتي في ظل اهتمام كبير من الحكومة المركزية بالأحداث الأخيرة المؤسفة التي حدثت وهذه الزيارة لتفقد الاهل في محلية بليل وأضاف أن اللجان التي تشرف على الأزمة تعمل بشكل جيد وتشرف على العودة وتقديم الدعم للأسر المتضررة بالإضافة إلى عمليات الحصر التي تتم بصورة جيدة لمعرفة المتضررين وقدم الوالي شكره للإدارة الأهلية
وعن سير عملية التحقيق طمن الوالي الأهالي بأن التحقيق مستمر وقطع شوط بعيد للغاية وسوف يكشف التحقيق الأيادي التي تريد نسف الاستقرار مؤكداً اهتمام الولاية بتوفير الخدمات الضرورية ودعم المتأثرين بالأحداث.
إلى ذلك التزم وزير المالية بمتابعة ملف الجرحى في الأحداث الأخيرة والتكفل بعلاجهم واطلق صندوق لدعم المنطقة بمبلغ 20 مليون جنيه مقدما الدعوة للجميع للمساهمة فيه…. بينما التزم الوالي بمراجعة ملف طلاب المنطقة المتأثرين بالأحداث وحل مشكلة الرسوم الدراسية سوى في الجامعة أو المدارس المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى