أخبار سياسية

حاكم النيل الازرق يؤكد الحرص على حسن الجوار مع اثيوبيا

المسار نيوز حاكم النيل الازرق يؤكد الحرص على حسن الجوار مع اثيوبيا

أكد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق حرص السودان على علاقة حسن الجوار مع الجارة أثيوبيا وإقليم بني شنقول خاصة ومعالجة قضايا الحدود.

جاء ذلك لدى مخاطبته الأربعاء بالرصيرص فاتحة أعمال مؤتمر تنمية وتطوير العلاقات الحدودية بين إقليمي النيل الأزرق وبني شنقول قمز الاثيوبي

وقال بادي أن اقليم النيل الازرق يتمتع بعلاقات متينة وقوية ومتجذرة مع بني شنقول وان الإقليمين ظلا يتجاوزا الخلافات بالحوار .

واضاف أن حكومته تتطلع للعمل المشترك لعودة اللاجئين من اثيوبيا بعد اتفاقية سلام جوبا داعيا المعارضة للحوار وصولا إلى سلام دائم يسهم في استقرار الإقليم .

وأوضح الحاكم أن الأحداث التي ضربت الإقليم أثرت سلبا عليه، موضحا أن الأحداث لا تشبه انسان الإقليم الذي لا يعرف العنصرية والجهوية والقبلية.

وابان أن هنالك ايادي أجنبية أحدثت الفوضى وترمي إلى زعزعة أمن السودان كله وليس الإقليم كما يحدث في ليبيا وسوريا واليمن وغيرها من البلدان، مشددا على أن الاقليم شرع في سن قانون يجرم العنصرية .

وأكد بادي أن التنسيق مع بني شنقول قمز الاثيوبي ظل حاضرا في المجالات كافة لخدمة شعبي البلدين، مؤكدا حرص حكومته لاستقرار الأوضاع وتحقيق التنمية والرفاهية للشعبين مؤمنا على ما تحقق من توصيات المؤتمر الماضي، معربا عن تقديره لوصايا حاكم اقليم بني شنقول قمز مؤكدا أن ذلك يؤكد على خلاص النية وحبه لشعب السودان ولشعب اقليم النيل خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى