أخبار سياسية

حكومة إقليم دارفور تدشن قافلة إغاثية لمتضرري أحداث بليل

المسار نيوز حكومة إقليم دارفور تدشن قافلة إغاثية لمتضرري أحداث بليل

دشنت حكومة إقليم دارفور بامدرمان “حي النخيل ميدان ال(19)قافلة الدعم المقدمة من حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي المتجهة لولاية جنوب دارفور لمؤازرة للمتضررين في أحداث محلية بليل شرق نيالا.

وقال نائب الحاكم الدكتور محمد عيسى عليو ان قرار تسيير القافلة أتى بتوجيه من الحاكم مباشرة ، ولفت أن هذه الإغاثة العاجلة محملة بمواد غذائية مُهمة

ولفت إلى أن الإغاثة الحالية هي مرحلة أولى مؤكدً ان هناك بقية ستأتي في وقت قريب .
وأكد إن حكومة إقليم دارفور مع الولاية المتضررة ستبذل كل مايمكن إحتواء هذه الأحداث وتقديم الجناة للمحاكمة.
وعبر عليو عن بالغ اسفه وحزنه للأحداث الدائمة الأليمة التى وقعت بجنوب دارفور محلية بليل وأضاف نسأل الله أن يجنبنا سفك الدماء”

وتقدم بالشكر للسيد نائب رئيس مجلس السياد محمد حمدان دقلو الذي سبقهم في الزيارة والوقوف على مجمل الأوضاع بولاية جنوب دارفور .

من جانبه أكد منسق عام شئون النازحين واللاجئين السيد يحى إدريس النور ورئيس اللجنة ان القافلة جاءت بدعم من حاكم إقليم دارفور مباشرة ، مبيناً ان القافلة تحتوي على مواد غذائية مختلفة بحمولة(50) طن فيه عدد سبع اصناف بجانب مواد ايواء.

واضاف لدينا تنسيق مع ولاية جنوب دارفور مشيداً بدور حكومة ولاية جنوب دارفور في استتاب الأمن مشيراً الى ان هناك نوعاً من الاستقرار الأمني.
وطمأن وزير الزراعة والموارد الطبيعية بحكومة الإقليم صلاح الدين حامد ولي هدوء الأحوال بولاية جنوب دارفور مضيفا لدينا اتصال مع حكومة الولاية من أجل إحتواء الموقف ، وابدى أسفه للأحداث التي وقعت بمحلية بليل

واضاف خسارة كبيرة للانتاج الزراعي مشيرا إلى أن الذين نزحوا هم أناس منتجين وهي خسارة للاقتصاد السوداني المبنى على إنتاج هذه الشرائح. وابدى الوزير أسفه للأحداث التي وقعت بمحلية بليل منادياً الحكومة الاتحادية والإقليمية والولائية التركيز وتسليط الاضواء للتخلص من ظاهرة حرق القرى والتشريد المتعمد التي وصفها بالظاهرة “الدخيلة ” والتي تحدث منذ ٢٠٠٣م وهي دولية مرتبطة باساليب استعمارية مشددا على ضرورة محاربتها ، واعرب عن أمله تعويض هؤلاء المتضررين .

في ذات الوقت قال مدير إدارة الرعاية الاجتماعية مهندس عبدالباقي محمد سنتوجه إلى محلية بليل لتقديم الإغاثة العاجلة الاولية ومد يد العون ومواساة أسر الضحايا
واضاف طالبنا حكومة ولاية جنوب دارفور ملاحقة وتقديم الجناة لمحاكمة عاجلةفي ميدان عام .

واتهم جهات لم يسمها تسعى لزعزعة الأمن بالاقليم وقتل المواطنيين وترعيبهم . مضيفاً نناشد لجنة أمن ولاية جنوب دارفور رفع حالة الإستعداد التام لحماية المدنيين.
ونادى عبدالباقي المواطنين بجنوب دارفور واالاقليم كافة إلى تحكيم صوت العقل وضبط النفس هذه الأيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى