أبرز الأخبار

خبراء: الخلاف بين (قوات المسلحة والدعم السريع).. اشاعة الهدف منها زعزعة الامن والاستقرار بالبلاد.

المسار نيوز خبراء: الخلاف بين (قوات المسلحة والدعم السريع).. اشاعة الهدف منها زعزعة الامن والاستقرار بالبلاد.

قطع الخبير والمحلل الاستراتيحي صديق عبد النبي عدم وجود أي خلافات بين (القوات المسلحة والدعم السريع) ،وقال أنها مؤسسة واحدة يعملان وفقا لقانون القوات المسلحة وبالتالي ما راج حول وجود خلاف بينهما مجرد أكاذيب واشاعة الهدف منها زعزعة الامن والاستقرار بالبلاد.

وقال الخبير عبد النبي في تصريح صحفي إن المؤسسة العسكرية مؤسسة عملاقة وقوية ومتماسكة وثابتة وقادرة على مجابهة التحديات الماثلة مؤكدا قدرتها وجاهزيتها على تامين البلاد مشيرا الى حديث القائد برهان ” إن القوات المسلحة لن ترفع السلاح في وجه الدعم السريع لأنهم من رحم واحد وهدفهم وكل الأجهزة النظامية الأخرى حماية أرض السودان من أعداء الداخل والخارج “وأضاف ” إن المؤسسة العسكرية ستظل قوية ومتماسكة وقادرة على أن تعبر بالبلاد”.

على ذات الصعيد قال الباحث والخبير بمركز التنوير المعرفي عاطف الشريف إن القوات المسلحة وقوات الدعم السريع قوات متماسكة ومنضبطة، هدفها واحد من أجل الحفاظ على تراب الوطن والشعب السوداني.

مشيرا الى حديث نائب رئيس مجلس السيادة بقوله ” هدفنا واحد ولدينا مسؤولية تاريخية في الخروج بالبلاد الى بر الأمان وأضاف حميدتي “القوات المسلحة والدعم السريع هما على قلب رجل واحد ،يمثلان قوة واحدة تتبع للقائد العام وتأتمر بأمره “.

ويرى المراقبون أن قوات الدعم السريع بقي لديها وزنها وشأنها في أمن واستقرار البلاد وأصبح لديها تأثير كبير وفاعل ،مشيراً إلى أدوارها محليا ودوليا لا سيما في محاربة الهجرة غير الشرعية والجريمة العابرة للحدود، ومكافحة المخدرات وتهريب السلاح.

حميدتي_رجل🇸🇩🕊

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى