أخبار سياسية

دقلو يعود للبلاد بعد زيارة الى غينيا بيساو

المسار نيوز دقلو يعود للبلاد بعد زيارة الى غينيا بيساو

عاد الى البلاد مساء اليوم نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو والوفد المرافق له قادما من غينيا بيساو، بعد زيارة امتدت ليومين رافقه خلالها وزير الثروة الحيوانية حافظ ابراهيم ووزير النقل هشام ابوزيد ووكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج علي.

واكد وزير الثروة الحيوانية حافظ ابراهيم في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم انهم اتفقوا على اسس التعاون المشترك فيما يخص التعاون في مجالات الثروة السمكية وتبادل الخبرات حول الطرق الحديثة لمحاربة الصيد الجائر وادخال التقانات الحديثة .

وأشار الى الاتفاق على العمل سويا في مجال المعامل البيطرية وتبادل التدريب والتأهيل بالاضافة لمد الجانب الغيني باللقاحات من المعمل المركزي في سوبا.

وقال وزير النقل هشام ابوزيد ان الزيارة شهت اجتماعات مكثفة وتشاور بين وزارتي النقل في البلدين مؤكدا التزام وزارة النقل السودانية بتقديم المشورة الفنية والهندسية والتدريبية للكوادر في جمهورية غينيا .

ولفت الى تكوين لجنة مشتركة لدراسة المشاريع المقترحة لتبنيها و تنفيذها بصورة مشتركة مضيفا انه قد تم تقديم دعوة لوزير النقل الغيني لزيارة السودان للتوقيع على مذكرة تفاهم مشتركة فور الانتهاء من اعدادها.

من جانبه قال وكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج علي انه تم خلال الزيارة عقد عدد من الاجتماعات على مستوى رفيع للوزراء مع رصفائهم من الجانب الغيني تم خلالها بحث كل اوجه العلاقات الثنائية.

واضاف ان البيان الختامي اكد على تنسيق التعاون في المحافل والمنظمات الدولية والعمل لما يخدم مصلحة البلدين والتأكيد على دعم العملية السياسية الجارية في السودان ودعم الاتفاق الإطاري .

وأشار الى تكوين لجنة تشاور سياسي بين وزارتي الخارجية في البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية تعقد اجتماعاتها بشكل دوري سنويا في عاصمتي البلدين، لافتا الى التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارتي النقل بالبلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى