أخبار رياضية

دوري الأبطال.. لاكتمال عقد المتأهلين والمغادرين

المسار نيوز دوري الأبطال.. لاكتمال عقد المتأهلين والمغادرين

تعود منافسات دوري أبطال أوروبا إلى الدوران مجدداً، يومي الثلاثاء والأربعاء، في آخر جولة من مباريات دور المجموعات.

ستعرف الجولة الأخيرة، اكتمال عقد المتأهلين لدور الـ 16، كما ستعرف المغادرين إلى بطولة الدوري الأوروبي.

رسمياً، خرجت فرق برشلونة وأتلتيكو مدريد قطبي الكرة الإسبانية من مسابقات دوري أبطال أوروبا، بعد خسارة البارسا أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية على أرض كامب نو، وضيع الأتلتي نقطتين ثمينتين أمام بايرن ليفركوزن الألماني، ليودعا معاً أبطال أوروبا وسط استياء جماهير الفريقين.

كما غادر يوفنتوس زعيم الأندية الإيطالية، مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أداء باهت لا يليق بتاريخ ومكانة “السيدة العجوز”.

وتطمح أندية المجموعة الرابعة “توتنهام، سبورتينغ لشبونة، أينتراخت فرانكفورت ومارسيليا”، إلى حسم التأهل في واحدة من أصعب مجموعات دوري أبطال أوروبا، إذ تتقارب نقاط الفرق الأربعة المتنافسة، توتنهام في الصدارة بـ8 نقاط، متبوعاً بلشبونة 7 نقاط، فرانكفورت ثالثاً بنفس النقاط ومارسيليا بـ6 نقاط.

ويواجه متذيل الترتيب مارسيليا متصدر المجموعة توتنهام، فيما يواجه سبورتينغ ليشبونة فريق فرانكفورت لفض الشراكة وضمان التأهل لدور الـ16.

وفي المجموعة السادسة سيسعى لايبزيغ، إلى تأكيد حضوره خلال المواسم الماضية حين يحل ضيفاً على شاختار دونيتسيك الطامح أيضاً للتأهل، وحجز البطاقة الثانية مع ريال مدريد.

ويحتل لايبزيغ المرتبة الثانية بـ9 نقاط خلف الميرنغي المتصدر بـ10 نقاط، فيما يأتي شاختار الأوكراني ثالثاً بـ6 نقاط.

ويبحث إشبيلية الإسباني عن اقتناص آخر فرصة له للبقاء في حضرة الكبار، أو سيكون مسيره مثل “البلوغرانا” و”الأتليتي”، عندما يحل ضيفاً على مانشستر سيتي، إذ لا مجال للخسارة أو التعادل.

وقال مدرب إشبيلية خورخي سامباولي، “إن كل مباريات دوري الأبطال هي نهائي للفريق، سندخل من أجل الفوز وضمان التأهل لدور خروج المغلوب”.

لكن مصير إشبيلية مرتبط أساساً بمباراة دورتموند أمام كوبهاغن، إذ يحتاج الفريق الألماني نقطة واحدة فقط لضمان التأهل، بعد تحقيقه 8 نقاط في المباريات السابقة، محتلاً بها المركز الثاني خلف مانشستر سيتي الذي ضمن التأهل مبكراً بدور الستة عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى