أخبار سياسية

د.الهادي إدريس يخاطب إجتماع مجلس أمناء جامعة إفريقيا العالمية

المسار نيوز د.الهادي إدريس يخاطب إجتماع مجلس أمناء جامعة إفريقيا العالمية

خاطب عضو مجلس السيادة الإنتقالي دكتور الهادي ادريس يحي ممثل رئيس مجلس السيادة راعي مجلس أمناء جامعة إفريقيا العالمية، مساء اليوم، إجتماع مجلس أمناء الجامعة، في دورته السادسة والعشرين بحضور عدد من البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالخرطوم.

وقال إنه من دواعي السرور ، أن يبدأ السودان عامه الجديد باستضافة هذا الإجتماع، الذي يتزامن مع احتفالات البلاد بالذكرى السابعة والستين للإستقلال المجيد، والذكرى الرابعة لثورة ديسمبر المجيدة، مشيراً لتضحيات ومجاهدات صناع الإستقلال من الرعيل الأول، ومثمناً طموحات الشباب الثائر المتوثب نحو المستقبل المشرق.

وأشاد د. الهادي ادريس، بالدور الرائد الذي تضطلع به الجامعة في المجالات المعرفية والثقافية والإجتماعية، معبراً عن فخر السودان واعتزازه بأن يكون دولة المقر لهذا الصرح التعليمي الشامخ الذي يؤدي رسالته لجميع أبناء الأمة، حتي صار منارة للجامعات على المستوى الوطني والإقليمي.

وقال إن جامعة إفريقيا العالمية، استحقت بجدارة، جائزة الملك فيصل العالمية التي مُنحت لها، واضاف أن الجامعة استطاعت خلال الفترة الماضية، أن تنال سمعة طيبة وسط الجامعات الوطنية والإقليمية والعالمية.

ودعا عضو مجلس السيادة وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والإتصالات والتحول الرقمي، الي تقديم الدعم الفني اللازم لتعزيز مسيرة الجامعة ، مؤكدا إلتزام الدولة بدعم جامعة افريقيا العالمية، لاداء رسالتها التي تميزت بالوسطية،ولتحقيق أهدافها السامية من أجل نشر التعليم في إفريقيا.

وطالب سيادته الخيرين ورجال الأعمال بدعم الجامعة حتى تحافظ على مكانتها الريادية إقليمياً ودولياً، مشيداً بجهود ومؤازرة الأشقاء من الدول العربية والإفريقية والإسلامية لدعم وإسناد هذا الصرح العلمي الكبير، داعياً منظمات المجتمع المدني والخيرين لدعم الجامعة في مجال رعاية الطلاب الوافدين الذين تركوا أوطانهم وأهليهم طلباً للعلم، حتي يسهموا في نهضة بلدانهم. وأعرب عن شكره لكل الجهات الداعمة للجامعة، من الدول والمنظمات العربية والإفريقية والإسلامية التي أسهمت في ترقية وتطوير الجامعة حتى وصلت لهذا المستوى.

وتحدث في الإحتفال، كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور محمد حسن دهب، ومدير الجامعة بروفيسور هنود آبيا كدوف، وأكدا إلتزامهما بالمحافظة على رسالة الجامعة وتحقيق أهدافها في نشر المعرفة والتعليم ، وخدمة المجتمع،على المستويين المحلي والاقليمي. والإستمرار في تطوير مشروعات الجامعة بما يعود بالنفع على طلابها.

وكرم عضو مجلس السيادة، في ختام الحفل دكتور محمد ناصر الحمضان العتيبة وزير الأوقاف الكويتي السابق، رئيس مجلس أمناء المركز الإسلامي الإفريقي في عام ١٩٨٠ ممثلا في إبنه مشعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى