أخبار سياسية

د.الهادي إدريس يلتقي سفير مملكة النرويج لدى السودان

المسار نيوز د.الهادي إدريس يلتقي سفير مملكة النرويج لدى السودان

أشاد عضو مجلس السيادة الإنتقالي دكتور الهادي إدريس يحي بالمستوى المتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية مع مملكة النرويج، مشيراً إلى مواقفها الداعمة للسودان ، ومساهماتها لدعم عملية السلام ومعالجة الأزمة السياسية في البلاد.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، سفير مملكة النرويج لدى السودان السفير أندري ستيانسن. ورحب سيادته بالسفير، والذي كان مبعوثاً لبلاده لدى السودان، مؤكداً التعاون الكامل معه لانجاز مهامه.

وتطرق اللقاء للجهود التي تضطلع بها الألية الثلاثية في إطار معالجة الأزمة في السودان، والجهود التي تبذلها للتواصل مع جميع الأطراف السياسية للخروج من الأزمة. وأشار عضو مجلس السيادة الى التعهدات التي أعلنتها قيادة المؤسسة العسكرية بالإنسحاب من العملية السياسية.

وقال دكتور الهادي، إنه اطمأن خلال زيارته لدارفور والتي إمتدت لعدة أيام، على الأحوال الأمنية خاصة عقب ختام الموسم الزراعي، مؤكدا إستتباب الأمن في دارفور عدا بعض الحالات الطفيفة في بعض المناطق، حيث تم توجيه القوة المشتركة ونشرها لتعزيز الوضع الأمني في المنطقة. وقال إن غياب الحكومة الإنتقالية أثر على تنفيذ إتفاقية جوبا لسلام السودان.

من جانبه أكد السفير النرويجي إستمرار تدفق دعم بلاده للسودان، خاصة في المجالات الإنسانية ودعمها للمنظمات الأجنبية العاملة في مجال الأنشطة التنموية، مثمناً المستوى المتطور للعلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى