أخبار رياضية

ستديو المسار نيوز ينشر تقريرا عن المنتخب الهولندي كيف تأهل إلى كأس العالم

المسار نيوز ستديو المسار نيوز ينشر تقريرا عن المنتخب الهولندي كيف تأهل إلى كأس العالم

مباريات هولندا في كأس العالم 2022
تأهل منتخب هولندا إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، عقب تصدره ترتيب المجموعة السابعة، في التصفيات الأوروبية، إذ جمع 23 نقطة في 10 مباريات، وبفارق نقطتين عن نظيره التركي.

ووضعت القرعة المنتخب الهولندي في المجموعة الأولى، وستكون باكورة مبارياته ضد السنغال اليوم 21 نوفمبر/ على ملعب الثمامة.

ويخوض منتخب “الطواحين” مباراته الثانية ضد الإكوادور في 25 نوفمبر/تشرين الثاني على ملعب خليفة الدولي، على أن يضرب موعدا منتظرا مع قطر (الدولة المضيفة) في الجولة الثالثة، وذلك في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، على ملعب البيت.

ويتسلح منتخب هولندا خلال مونديال قطر 2022 بكوكبة من النجوم، أبرزهم: فيرجيل فان دايك ودالي بليند وماتياس دي ليخت وفرينكي دي يونغ ودينزل دومفريس وممفيس ديباي.

مدرب منتخب هولندا
يتولى المخضرم لويس فان غال تدريب منتخب هولندا، منذ الرابع من أغسطس/آب 2021، وهي المرة الثالثة التي يتولى فيها نفس المنصب.

وقاد فان غال منتخب هولندا للعودة إلى منافسات كأس العالم 2022، بعد غياب “الطواحين” عن نسخة روسيا 2018.

وكشف فان غال عن إصابته بمرض سرطان البروستات في 11 أبريل/نيسان 2022، علما أن المرض “الخبيث” بدأ معه منذ عام 2020، أي قبل توليه تدريب منتخب بلاده

ستكون هذه المشاركة الحادية عشرة لهولندا في نهائيات كأس العالم والأولى منذ عام 2014.

نوادر وإحصاءات

فازت هولندا في 11 من آخر 14 مباراة لها في كأس العالم، باستثناء ركلات الترجيح (تعادلان وخسارة). كانت هزيمتهم الوحيدة في ذلك الوقت هي نهائي 2010 ضد إسبانيا (0-1 بعد الوقت الإضافي). وفي الوقت نفسه، كانت آخر هزيمة لهم في مباراة بدور المجموعات في عام 1994 ضد بلجيكا (0-1).
لم تخسر هولندا أبدا مباراتها الافتتاحية في دور المجموعات في بطولة كأس العالم (6 انتصارات وتعادلين). لديهم أفضل سجل خال من الهزائم في المباريات الافتتاحية أكثر من أي فريق آخر في تاريخ المسابقة (8، باستثناء دور المجموعات الثاني).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى