أخبار سياسية

صندوق إعانة المرضى الكويتي يدشن مشروع مكافحة تفشي الأوبئة بالسودان، بدعم من جمعية العون المباشر

المسار نيوز صندوق إعانة المرضى الكويتي يدشن مشروع مكافحة تفشي الأوبئة بالسودان، بدعم من جمعية العون المباشر

دشن والي ولاية الجزيرة صباح اليوم الأحد ٢٤ سبتمبر بمدينة ود مدني مشروع مكافحة تفشي الأوبئة بالسودان، وقال د. محمد الأمين أبو منقة المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي بالإنابة إن المشروع يشتمل على مكافحة نواقل الأمراض والعيادات الميدانية وإصحاح البيئة والمياه والتحريك المجتمعي وتعزيز الصحة وتوزيع معينات الإيواء والسلال الغذائية والناموسيات المشبعة للنازحين بمراكز الإيواء، بولايات الجزيرة وسنار والنيل الأبيص والقضارف، ويستمر حتى ديسمبر، ويستفيد منه نحو (3) مليون مستفيد.
وتقدَّم أبو منقة بالشكر لجمعية العون المباشر وجمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت، لتمويلهم هذا المشروع.
من جهته أشار د. فضل الله إبراهيم ممثل جمعية العون المباشر، لاهتمامهم بدعم المشاريع الصحية والتنموية، لافتاً لوقوف الجمعيات الخيرية الكويتية بجانب السودان في كل المحن والملمات، محققةً شعار (الكويت بجانبكم).
من جهته شكر الأستاذ أسعد السر مفوض العون الإنساني بالولاية جهود الصندوق والعون المباشر وتدخلاتهم في احتواء الآثار الصحية للنازحين بمراكز الإيواء، وقال أن التدخل جاء في وقته المناسب.
ونوه د. أسامة عبدالرحمن وزير الصحة بالولاية لاتساق هذه المشاريع مع خطة الوزارة لمجابهة الطوارئ الصحية وآثارها.
ولفت د. عصمت مصطفى ممثل وزير الصحة الاتحادي جهود صندوق إعانة المرضى الكويتي في المجالات المختلفة، وقال أن مشاريع الصندوق تمثل إعانة للمرضى والأصحاء، شاكراً لجمعية العون المباشر دعمها هذا المشروع الإستثنائي.
وعبَّر الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة عن سعادته بتدشين المشروع في هذا التوقيت، مشيراً إلى أنه يمثل تغطية شاملة في الجانب الصحي الوقائي والعلاجي والإغاثي والتنموي، ويستفيد منه النازحين بمراكز الإيواء والمقيمين، وتقدم بالشكر لدولة الكويت حكومةً وشعباً لإسهاماتها في السودان، ولجمعيتي العون المباشر وصندوق إعانة المرضي الكويتي دعمهم هذا المشروع.
وشهد الوالي توقيع الاتفاقية الفنية لتنفيذ المشروع بولاية الجزيرة، بين الوزارة والصندوق.
وحضر التدشين وزيري الشباب والرياضة والتنمية الاجتماعية ومدراء الإدارات بوزارة الصحة والمفوضية وشركاء العمل الصحي والإنساني وممثلي الجهات الحكومية وعدد من المهتمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى