أخبار سياسية

فريق كندي يجري عمليات قلب وقسطرة للاطفال في يناير مجانا

المسار نيوز فريق كندي يجري عمليات قلب وقسطرة للاطفال في يناير مجانا

يجري فريق من الجراحين الكنديين أخصائيي طب وجراحة القلب للاطفال العديد من العمليات الجراحية وعلاج القلب مجانا لاطفال سودانيين من الاسر المتعففة والتي يمكن لعشرات من الاسر الاستفادة منها اضافة الى تدريب مجموعة من الاطباء والكوادر الطبية بالاستفادة من خبرات الاختصاصين الكنديين والسودانيين المتقدمة في هذا المجال.

ويقول بروفيسور محي الدين محمد محي الدين عضو الوفد الطبي الكندي الذي يزور السودان ضمن الفريق الطبي الكندي المتكامل من أخصائي طب و جراحة القلب الاطفال في الفترة 29 يناير الي 10 فبراير 2023 ان الفرصة متاحة لاي من الاسر المتعففة للاستفادة من هذا العمل الذي ينفذه الفريق الطبي الكندي بالتعاون مع مستشفي علياء ووزارتي الصحة والدفاع .

وتشير المسار نيوز الى ان زيارة الفريق الطبي الكندي تأتي ضمن برنامج خيري طوعي لعلاج مرضي القلب للاطفال بالمجان في مجال جراحة وقسطرة القلب للاطفال .

ويقول القائمون على البرنامج ان هذه الزيارة تعد “فرصة مواتية للاسر التي يستعصي عليها تحمل نفقات العلاج داخل السودان وعلاج للحالات المعقدة التي تتطلب العلاج بالخارج.

وسيقوم الفريق ايضاً بإجراء كورسات تعليمية وتدريبية للاطباء السودانيين في مجال باطنية القلب، جراحه القلب، العنايه المكثفة، التخدير،عناية القلب للاطفال الخدج وفي مجال التمريض.

يشار الى أن هذه الزيارة تعتبر الزيارة الرابعة للفريق الطبي الكندي للسودان وستقام عيادات مجانية لمقابلة المرضى في مبنى علياء 2 بام درمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى