أخبار سياسية

فولكر تورك يؤكد دعمه لجهود تعزيز حقوق الإتسان في السودان

المسار نيوز فولكر تورك يؤكد دعمه لجهود تعزيز حقوق الإتسان في السودان

عقد السيد فولكر تورك المفوض السامي لحقوق الإنسان صباح اليوم إجتماعاً مع الآلية الوطنية لحقوق الإنسان، مولانا جمعة الوكيل الإعيسر مقرر الآلية الوطنية لحقوق الإنسان، قدم تنويراً للسيد المفوض السامي عن الآلية الوطنية ومهامها وعضويتها التى تشمل 18 من الأجهزة الحكومية حيث يرأسها وزير العدل، كما تطرق للخطة الوطنية لحماية حقوق الإنسان وخطة العمل الوطنية لتنفيذ توصيات الإستعراض الدوري الشامل التى تم قبولها (2022-2026).

كما تطرق إلى محور اللاجئين وطالبي اللجوء والنازحين، مشيراً إلى إستضافة السودان لأعداد كبيرة من المهاجرين بإعتباره دولة معبر. كما تطرق مقرر الآلية إلى إتفاقية إنشاء المكتب القطري التى تم إبرامها بين حكومة السودان ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة في العام 2019، إضافة إلى مهام واختصاصات المكتب، مشيداً بتعاون المكتب القطري مع الآلية.

كما إاتمع المفوض السامي إلى مداخلات من أعضاء الآلية االوطنية الدين أكدوا على أهمية تقديم الدعم الفني واللوجستي في مجال التدريب و بناء القدرات.

من جانبه أكد المفوض السامي إستعدادهم لتقديم الدعم، مشدداً على ضرورة التكاتف وقبول الآخر، وإعلاء قيم حقوق الإنسان في الحرية والسلام والعدالة مضيفا “حقوق الإنسان لا تتجزأ”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى