أخبار سياسية

في حلقة نقاش (التسوية السياسية في الميزان الفرص والتحديات) : د. ميادة سوار الدهب: أربع تحديات محورية تواجه الحل السياسي

المسار نيوز في حلقة نقاش (التسوية السياسية في الميزان الفرص والتحديات) : د. ميادة سوار الدهب: أربع تحديات محورية تواجه الحل السياسي

قالت دكتوره ميادة سوار الدهب ان أربع تحديات محورية واساسية تواجه اي حل في الفترة الانتقالية

تتمثل في تحقيق تطلعات الثوار، تحقيق السلام العادل، تحقیق العدالة الانتقالية والانصاف، الى جانب تعزيز السيادة الوطنية وابعاد صراع المطامع الخارجية، واخيرا الإستجابة لمطلوبات التحول الديمقراطي.

في سياق متصل للانتقال السلس من الفترة الانتقالية إلى الديموقراطية الآمنة ان نقدم رؤية وطنية بعيدة عن كل أجندة الصراع والنزاعات الضيقة الي ساحات الاجماع الوطني.

واضافت ميادة في حلقة نقاش اقامها الحزب الديمقراطي الليبرالي تحت عنوان التسوية السياسية في الميزان ( الفرص والتحديات): إن الظرف التاريخي والمسؤلية الوطنية والأخلاقية تحتم على الجهات السياسية والعسكرية الإنضمام إلى آليه وطنية محايدة يتم عبرها إدارة حوار استراتيجي حول قضايا الدولة يتناول جذور المشكلات، حتی نتوصل لرؤية سودانية كخطة للدولة السودانية بكل ما فيها من تنوع وثراء.

وختاما اي حل لابد أن يصب في دعم التحول الديمقراطي ويحقق الإرادة الشعبية في مدنية الدولة والوصول إلى انتخابات حره نزيهة تؤسس لبناء دولة مدنية حديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى