أخبار سياسية

كسلا: تدشين تسليم الإجلاس والكتاب المدرسي

المسار نيوز كسلا: تدشين تسليم الإجلاس والكتاب المدرسي

دشن والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله تسليم الإجلاس والكتاب المدرسي للتلاميذ والطلاب بالمراحل الدراسية المختلفة إلى جانب اجلاس المعلمين وتوفير متطلبات التعليم ما قبل المدرسة.

وثمن الوالي لدي مخاطبته المعلمين وممثلي المحليات والمدارس جهود وزارة المالية في دفع المبالغ الخاصة بتوفير مدخلات التعليم.

وقال ان همنا الأول الارتقاء بالعملية التعليمية إلى جانب الاهتمام ببرنامج إعادة تأهيل وصيانة الطرق داخل مدينة كسلا في اطار مشروع إعادة كسلا الى سيرتها الاولى .

واعرب الوالي عم تقديرها لشركة جياد للصناعات في تعاونها مع الولاية لتوفير الإجلاس.

واكد استمرار جهود حكومة الولاية لتكملة الاجلاس والكتاب المدرسي داعيا إلى التعاون بين الجميع من أجل تهيئة البيئة لأركان العملية التعليمية.

من جانبه اوضح الاستاذ ماهر الحسين مدير عام وزارة التربية والتوجيه أن المواد التي وصلت إلى الولاية تمثل نسبة 20% من الحوجة التي رفعت إلى وزارة المالية، مثمنا دور المالية في توفير الكمية الحالية والتزامها بتوفير دفعة أخرى بنهاية الشهر الجاري.

وقال ماهر أن الاحتياج أكبر من المرصود إذ تم رفعت الحوجة إلى 50% وتم تخفيضها إلى 20% نسبة لامكانيات الولاية، مؤكدا استمرارية الدعم لتوفير اجلاس لكل طالب حتى تتم عملية التحصيل والارتقاء بالعملية التعليمية.

من جانبه أوضح مدير عام وزارة المالية والقوي العاملة موسى اوشيك انه تم سداد مبلغ 300 مليون لتوفير الاجلاس إلى جانب سداد مبلغ 70 مليون لإدارة التنمية لتصنيع اثاثات التعليم قبل المدرسة. وقال ان الوزارة تسعى جاهدة لدعم التعليم في كل مراحله بتوفير المدخلات إلى جانب التدريب.

وأبان انه تم التنسيق مع مطبعة كسلا لإنتاج الكتاب والكراس لكل المراحل، مضيفا أنه ورغم شح الموارد والتزام الوزارة بسداد مرتبات العاملين بالهيكل الراتبي الجديد ستسخر كل الإمكانيات لتوفير بعض الموارد لاستمرار دعم التعليم بالولاية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى