راي المسار

كلمة المسار

هرعوا نحو الخارج يوم أن لفظهم الداخل المنتمي :

السيد القائد العام ؛ هم التمرد ليس أقل فخذهم بهذا المأخذ

السيد القائد العام ؛

  • وقبل ذلك بعقود كان قرنق إبان تمرده يطوف ذات العواصم كلما ضاقت عليه الحلقات جراء عزمات القوات المسلحة . كانت كمبالا ونيروبي وأديس وأسمرا كلها مجاورة للسودان ، وكان يخرج عليها قرنق كلما تأزم وضعه الميداني .. والليلة هي حذو النعل من سابقتها …
  • لم تكن تلك الوجوه المستحمة في مستنقع الذل تتوقع أن تخطيطها المتقن مع دوائر إقليمية مصيره البوار المدقع ، وصور لهم الوهم المجنون أنهم مرمى حجرٍ من العودة لسدة الفعل ثم الشروع في تفكيك الجيش والقوات النظامية الأخرى تمهيدا لتفكيك مقومات البلاد وقيمها ..
  • السيد القائد العام ؛
    لكن الفتية الأخيار الأتقياء الأنقياء تحت إمرتك هللوا وكبروا بكامل الجسارة مرددين ؛ نحن هنا ! .. وعندها ؛ عندها فقط أدركت تلك الوجوه الأجيرة الكسيرة سراب أحلامها .. قال قائلهم ؛ هي الفرصة الأخيرة ولا مناص من التطواف كما فعلها قرنق عشرات المرات .. قال ؛ هؤلاء الجيران لديهم أجندة شرسة شرهة تجاه السودان وعلينا إثارة نهمهم بوعدٍ يمهر كل مطالبهم “دستور يا اسيادي” ! ..
  • الفريق البرهان ؛
    لم تكن بحاجةٍ لبراهين على أن الجيش هو حصن البلاد الحصين ، وفقط أعادت مشهدية البطولة “في مراياها الوضيئة” أهزوجة جيشٍ ما انكسر لكنهم أرادوا طعنه في الظهر وظاهروا التمرد جهرةً .
  • السيد القائد العام ؛
    وأهل السودان من التفوا خلف قواتهم المسلحة باغضوا هؤلاء مباغضتهم للتمرد القمئ ، ولن يقبلوا بمعاملة هؤلاء بأقل مما يعامل به التمرد ..
  • الفريق البرهان ؛
    قل أنهم متمردون ثم اتبع القول بالفعل ، وضعهم في أحلك القوائم سواداً وتلك لعمري جريمة الخيانة العظمى دون لبس ولا غموض . لقد ظل النفر الذي غادر الى يوغندا متمادياً في خسة المخرز في خاصرة البعير ، يشكه ويدمي الخاصرة كلما واصل البعير مسيره .. ورغم ضعف انتمائهم ، وهشاشة مكونهم القيمي والوطني ، وخزي سنواتهم العجاف في الحكم ، الا أنهم أرهقوا البلاد وأرقوا البلاد بوضع أيديهم القذرة في يد الأجنبي .. السيد القائد العام ؛ هم التمرد ليس أقل فخذهم بهذا المأخذ ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى