أخبار سياسية

لجنة لدراسة نوع من الحشائش ظهر حديثاً في فيضان النيل الأبيض

المسار نيوز لجنة لدراسة نوع من الحشائش ظهر حديثاً في فيضان النيل الأبيض

التقي الاستاذ حسين محمد الراجل المدير التنفيذي لمحلية الجبلين بمكتبه اليوم باللجنة العليا لدراسة الحشيشة الجديدة التي ظهرت حديثاً في فيضان النيل الأبيض هذا العام .

وقال البروفيسور صلاح التوم الامين الاستاذ بجامعة الخرطوم كلية الزراعة رئيس اللجنة ان وفد اللجنة يتكون من إدارة الأعشاب والحشائش بوقاية النباتات الاتحادية ومندوب وزارة الري، مندوب الهيئة الفنية المشتركة لمياه النيل، شركة سكر كنانه، سكر النيل الأبيض والبحوث الزراعية .

وابان أن الهدف من الزيارة مكافحة الحشيشة الجديدة والتي عملت علي تضيق مجري النيل وقفل كبري كوستي مما اثرت على زيادة منسوب النيل هذا العام، واشار الي ان اللجنة بصدد عمل تجربة لمكافحة الحشيشة بالمواد الكيميائية، واعرب رئيس اللجنة عن شكره للمدير التنفيذي لمحلية الجبلين للاستجابة الكامله لمطالب اللجنة وتسهيل مهمتها.

من جهته دعا المدير التنفيذي للمحليه لضرورة معرفة اسباب فيضان النيل من الجهات الفنية المختصة والذي أدى لترحيل قري كثيرة من مناطقهم كما غطت المياه مساحات واسعة من الاراضي الزراعية .

وأمن على أهمية وضع التدابير والترتيبات الفنية بإقامة غرفة لمراقبة الحشائش النيلية بمنطقة الجبلين تفاديا لحدوث اضرار مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى