أخبار سياسية

مباحثات سودانية أمريكية حول قضية الإتجار بالبشر

المسار نيوز مباحثات سودانية أمريكية حول قضية الإتجار بالبشر

إلتقت اللجنة الوطنية للإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين برئاسة وكيل وزارة العدل رئيس اللجنة هويدا علي عوض الكريم اليوم الاثنين بوفد السفارة الامريكية بحضور كامل من عضوية اللجنة.

رحبت الوكيل بوفد السفارة الامريكية الذي ناقش التوصيات الواردة فى التقرير الأمريكى، وقالت ان اللجنة درست التقرير وخلصت إلى كتابة بعض الملاحظات

معربة عن املها ان تكون هذه الملاحظات محل اهتمام السفارة، مؤكدة حرص حكومة السودان على التعاون مع السفارة الامريكية ومدها بكل المعلومات الصحيحة ،وقالت أن التقرير جاء فى ظروف إستثنائية وكذلك الرد عليه.

من جانبها أكدت نائبة السفير الأمريكي رئيسة الوفد الي ضرورة عقد إجتماعات دورية مع السفارة لعكس جهود السودان فى هذا الملف.

مشيرة الى أن قضية الاتجار بالبشر تتطلب جهودا كبيرة من كافة مؤسسات الدولة ولفتت الى ان عمل السفارة هو متابعة ملف الاتجار بالبشر و مساعدة الفريق الذى يتولى كتابة التقارير و مساعدة حكومة السودان في مكافحة هذه الظاهرة.

و أكد اعضاء اللجنة على أهمية الشراكات الإقليمية والدولية والمحلية وضرورة مساهماتهم بصورة فاعلة لتنفيذ مشروعات الخطه الوطنية لاسيما فى ظل ظروف البلاد الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى