أخبار سياسية

مجلس شورى قبيلة الجعليين المكتب التنفيذي تصريح صحفي

المسار نيوز مجلس شورى قبيلة الجعليين المكتب التنفيذي تصريح صحفي

بسم الله الرحمن الرحيم

°بحمد الله إنعقد الإجتماع الدوري للمكتب التنفيذي لمجلس شورى قبيلة الجعليين بمنطقة المكنية ، محلية المتمة بمنزل عضو المكتب المهندس الجعلي أحمد حمد بابكر ، وناقش عددا” من القضايا المتعلقة بالقبيلة والولاية ، والوطن ، وأصدر جملة من القرارات والموجهات والتوصيات :
١/ إستمع الإجتماع إلى تقرير اللجنة المكونة للنظر في إستقالة رئيس المجلس السيد عبدالعزيز أحمد عوض السيد وقرر الموافقة على توصيتها بقبول الإستقالة ، ويتقدم المجلس بالشكر الجزيل إلى الأخ الرئيس السابق على تحمله المسؤولية وجهوده الكبيرة التي بذلها خلال فترة رئاسته للمكتب التنفيذي ، راجيا” له دوام الصحة والعافية .
٢/ قرر المكتب التنفيذي تكليف الأستاذ قسم الله حامد رئيسا” مكلفا” للمكتب التنفيذي .
٣/قرر المكتب التنفيذي تحويل نفسه إلى لجنة تحضيرية لقيام المؤتمر العام للقبيلة ، وكلف لجنة مصغرة برئاسة رئيس المكتب التنفيذي لإعداد تصور شامل للمؤتمر العام للقبيلة تتم مناقشته في الإجتماع القادم إن شاء الله تعالى .
٤/ وجه الإجتماع بضرورة إعادة بناء المجلس في كل مستوياته ، بمايضمن مشاركة كل المناطق وفروع القبيلة في المؤتمر العام الثاني .
٥/ جدد المجلس موقفه المبدئي بشأن قضية النظارة ، مؤكدا” التزامه عدم المساس بالنظارة التاريخية التي كانت وستبقى محل تقدير وإحترام من الجميع ، وأن المجلس ليس بديلا” أو منافسا” لها ، بل إنه يسعى للتكامل والتعاون معها فيما يحقق مصلحة القبيلة ، ويشدد المجلس على التزامه السابق بعدم التدخل في الخلاف حول مسألة النظارة لمصلحة أي طرف من الأطراف ، ويدعو الجميع لحل الخلافات وتحقيق الوفاق الشامل والوحدة الكاملة لمقابلة التحديات الماثلة.
٦/ يؤكد مجلس شورى قبيلة الجعليين مساندته القوية لحقوق الملاك وأصحاب المصلحة في مشروع وادي الهواد ، ويرى المجلس أن نجاح المشروع رهين بالإعتراف بهذه الحقوق ، والتوصل إلى حلول مرضية لملاك الأراضي وأصحاب المصلحة ، ويقدر المجلس عاليا” الجهود التي يبذلها الملاك في المحافظة على هذه الحقوق ، ويثمن مؤتمر الهواد المزمع عقده يوم السبت القادم ٣١/ ديسمبر بمدينة شندي .
٧/ وعلى الصعيد الوطني يؤكد مجلس شورى قبيلة الجعليين على موقفه الثابت في دعم جهود الوفاق والحل الوطني الشامل دون عزل لأي جهة أو مكون ، وفي سبيل ذلك يجدد المجلس تأييده لمبادرة نداء أهل السودان وكل المبادرات الوطنية المخلصة التي تقوم على أساس وحدة السودان وضمان إستقلاله وسيادته ، والمحافظة على الهوية ‘ والقيم والمصالح العليا لبلادنا ، ويجدد المجلس دعمه وثقته في القوات المسلحة ومقدرتها على صيانة استقلال ومقدرات الوطن . ٨/ يتقدم المجلس بالتهاني الصادقة للشعب السوداني بمناسبة عيد الإستقلال المجيد سائلين الله أن يعيده على بلادنا بالخير والرخاء والوفاق الشامل ، إنه ولي ذلك والقادر عليه . قسم الله حامد رئيس مجلس شورى قبيلة الجعليين -المكلف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى