أخبار رياضية

مدرب الأولمبي السوداني: سنعمل ألف حساب لمنتخب بنين

المسار نيوز مدرب الأولمبي السوداني: سنعمل ألف حساب لمنتخب بنين

يسعى منتخب السودان الأولمبي لتخطي عقبة بنين، مساء غد الأحد، في ستاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان، في الدور الأول من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما، المقررة في المغرب العام المقبل، والمؤهلة لنهائيات أولمبياد باريس 2024.

وظل التأهل للنهائيات القارية المؤهلة للأولمبياد عصيا على المنتخب السوداني، منذ مشاركته الوحيدة في أولمبياد ميونخ في 1972.

وكان المنتخب السوداني قد تخطى الدور الأول من تصفيات أفريقيا المؤهلة للأولمبياد، في 2011 على حساب غانا، وفي 2015 حين تخطى إثيوبيا، لكنه أخفق في استكمال مشواره حتى المرحلة النهائية.

واستعد المنتخب الأولمبي السوداني بشكل مكثف لهذه التصفيات، عبر معسكرين خارجيين في كل من ليبيا والجزائر، الشهر الماضي، إذ خاض 6 مباريات: 4 وديات في ليبيا واثنتين في الجزائر.

ثم تواصلت فترة الإعداد خلال أكتوبر/تشرين أول الجاري بالسودان، حيث خاض 4 مباريات منها اثنتين أمام منتخب الشباب السوداني، ومباراة أمام منتخب مدينة جبل أولياء، وأخرى ضد اتحاد الكرنوس الذي ينشط في دوري الاتحاد المحلي لمدينة العيلفون.

وكان إعداد منتخب السودان الأولمبي قد واجه انتكاسة، بعد الإعداد الجيد في ليبيا والجزائر، لأن القائمة التي اعتمد عليها في التجهيزات خرج منها 8 لاعبين بسبب خطاب معمم مفاجئ من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، الذي قرر اعتماد مواليد 2001 فقط للمشاركة في التصفيات الأفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية.

واضطر المدير الفني محمد محي الديبة لإضافة لاعبين جدد بعضهم من منتخب الشباب وعلى رأسهم أمجد قلق، ياسر عوض، خاطر عوض الله وبرعي جمال.

كما تضم القائمة لاعبي الخبرة الجزولي نوح (المريخ) وجون مانو (الهلال)، وقلب الدفاع توفيق ولاعب المحور ناجي مصطفى.

وقدم الاتحاد السوداني الدعوة للاعب حفر الباطن السعودي إبراهيم جمال الذي وصل الأسبوع الماضي وانضم للمنتخب.

وقال الكابتن محمد محي الدين الديبة المدير الفني للمنتخب الأولمبي السوداني، في تصريحات رسمية تلقى كووورة نسخة منها، إن “المنتخب في كامل الجاهزية لمواجهة نظيره البنيني ونتطلع لتحقيق نتيجة جيدة من أجل تسهيل مهمة جولة الاياب”.

وأضاف الديبة “الكل عازم على الخروج بنتيجة الانتصار، والروح المعنوية عالية ونملك كل أدوات الانتصار في ظل الاهتمام الكبير الذي وجده المنتخب من قبل لجنة المنتخبات الوطنية”.

وأتم مدرب منتخب السودان الأولمبي “نحترم المنتخب البنيني كمنافس قوي ومعروف أن البلدان الأفريقية دائما ما تهتم بالمنتخبات السنية، لذلك سنعمل ألف حساب لبنين، ونحن قادرون على تحقيق الانتصار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى