أخبار سياسية

مدير شرطة غرب كردفان: لجنة الأمن تتعامل مع الاحداث بِجِد

المسار نيوز مدير شرطة غرب كردفان: لجنة الأمن تتعامل مع الاحداث بِجِد

قال مدير شرطة ولاية غرب كردفان مقرر لجنة الامن اللواء شرطة حقوقي دكتور إيهاب عبدالحميد عبدالمتعال ان لجنة الامن تتعامل بجديةٍ مع كل الاحداث حرصاً منها علي معالجة كل مشكلة في مهدها،مشيرا الى ان الولاية بها العديد من النزاعات القبلية التي تحتاج للمزيد من إحكام التنسيق وبذل الجهود لمعالجتها .
جاء ذلك في لقاء لجنة امن الولاية مع الالية المشتركة لفض النزاع بين قبيلتي حمر والمسيرية برئاسة الدكتور عبدالله احمد ودابوك.
واكد اللواء إيهاب ان الالية المشتركة تُعَدُ اسناد للولاية في تحقيق الكثير من المهام والمصالحات القبلية، مناديا بتفعيل العمل المجتمعي ونشر التوعية ونبذ خطاب الكراهية وقبول الآخر .
من جانبه اشار مقرر لجنة الامن لتدخل لجنة امن الولاية في العديد من القضايا بهدف الاصلاح وتقديم الخدمات وإشاعة روح السلام والاستقرار،
مطالبا الالية بتغيير المفاهيم الخاطئة لدي المجتمعات المحلية وفي أولها ثقافة الفزع الذي يساهم في تأجيج الصراع وإتاحة الفرصة لدخول المتفلتين .
من جهته قال العميد أمن صديق صالح حبيب الله مدير جهاز المخابرات العامة ان للولاية قضايا شائكة وان الاجهزة الامنية تبذل جهود مقدرة لتجاوزها بجانب السعي لإيجاد حلول لهذه القضايا.
واشاد سيادته بدور المجلس الاعلي للسلم الاجتماعي والتصالحات حل النزاعات القبلية ودوره في تقريب وجهات النظر بين الاطراف المتنازعة ونزع فتيل الأزمات مشيراً للكثير من الصراعات القبلية التي أقعدت الولاية بجانب مشاكل حقول النفط.
وقال ان دخول المستثمرين ورأس المال الأجنبي يحتاج للبيئة المهيئة وفي مقدمتها الإستقرار الامني والمجتمعي وتَقَبُل الآخر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى