أخبار سياسية

مركز (مشاد) لفض النزعات يرحب بنتائج محادثات جدة

المسار نيوز مركز (مشاد) لفض النزعات يرحب بنتائج محادثات جدة

رحب مركز (مشاد) لفض النزعات وأبحاث السلام، بالتقدم الذي أحرزته مباحثات جدة (2)، بالتزام القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لاتخاذ خطوات لتسهيل زيادة المشاهدات الإنسانية وتنفيذ اجراءات بناء الثقة، المتمثلة في الإنخراط في آلية إنسانية مشتركة بقيادة مكتب تنسيق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة لمعالجة معوقات إيصال المساعدات الإغاثية، إلى جانب تحديد جهات اتصال لتسهيل مرور وعبور العاملين في المجال الإنساني والمساعدات، وتنفيذ اجراءات بناء الثقة.

وعبر مركز (مشاد)، عن شكره للميسرين (المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية)، والهيئة الحكومية للتنمية ( الإيقاد ) بصفتها ممثلاً مشتركاً للاتحاد الأفريقي والإيجاد لمحادثات (جدة 2).

واعتبر المركز أن الخطوة من شأنها التمهيد لإنهاء الحرب ووقف الإقتتال، وإحلال السلام الشامل والبدء في تأسيس الدولة السودانية مجدداً.
وحث مركز (مشاد)، الميسرين، على ضرورة وضع آليات فعْالة تعمل على متابعة تلك الإلتزامات، ومن ثم المضي قدماً نحو تسريع عملية التفاوض.

ويأمل المركز أن تضطلع المنظمات الدولية الفاعلة عبر شركائها المحليين بدورها للمساهمة في ايقاف آلة الحرب، التي حصدت الالف الأرواح وخلفت الخراب والدمار في السودان.

وكما يهيب المركز بكافة المنظمات الحقوقية بمواصلة عمليات رصد الإنتهاكات، والعمل على قيام آليات وطنية لإنصاف الضحايا وملاحقة المتورطين في ارتكاب تلك الانتهاكات بحق المدنيين.

ويناشد مركز (مشاد)، المنظمات العاملة في فض النزاعات وبناء السلام، بمساندة الشعب السوداني من أجل الخروج من الأزمة، التي بلا شك ستدفع نحو إخراج الإقليم بأثره من النزعات المتجددة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى