أخبار سياسية

مفوض الإستثمار بالخرطوم: قانون الإستثمار يوفر الحماية للمستثمرين والمنتجين

المسار نيوز مفوض الإستثمار بالخرطوم: قانون الإستثمار يوفر الحماية للمستثمرين والمنتجين

أكد مفوض مفوضية تشجيع الإستثمار بولاية الخرطوم، الاستاذ إيهاب هاشم إسماعيل أن قانون الإستثمار يوفر الحماية للمستثمرين والمنتجين.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها المفوض إلى منطقة سوبا الصناعية لتفقد الإشكالات التي تواجه المستثمرين المتعلقة بالجوانب الإدارية للاستثمار والرسوم ضمن اختصاصات المفوضية فيما يلي جانب حماية المستثمرين.

وناشد الجهات الحكومية الأخرى ذات الصلة بتذليل العقبات أمام المستثمرين للانطلاق نحو الانتاج بما يعمل على تعزيز الاقتصاد القومي.

ووقف المفوض ميدانياً على تجربة رائدة وناجحة بمصنع عمر تكس للمنسوجات بمنطقة سوبا الصناعية والتحديات التي تواجه المصنع فيما يتعلق بالصرف الصحي.

رافق المفوض خلال الزيارة مديرعام هيئة الصرف الصحي بولاية الخرطوم المهندس منتصر مأمون ومديرو الإدارات المختصة من الجهتين.

وأكد المفوض أن المفوضية تشجع توطين صناعة الغزل والنسيج من بعد الاندثار، لاسيما وأن السودان كان يعد من الرواد في المجال، وأثنى على دور المصنع في توفير العملة الصعبة لاستيراد المستلزمات التي يقوم المصنع بتوفيرها.

واطلع وفد المفوض على سير العمل بالأقسام وخطوط الإنتاج المختلفة بالمصنع والذي يضم 2500 عاملاً حيث يعمل على تلبية احتياجات شرائح كبيرة بالمجتمع من الملبوسات خاصة الطلاب والمرأة، إضافة للمستلزمات المنزلية الأخرى.

وأوضح أن الزيارة المشتركة مع مدير عام الصرف الصحي للمنطقة الصناعية تم خلالها الوقوف على الموقع المقترح لمحطة الضخ الرئيسية للصرف الصحي بسوبا مربع 12 على أن يتم ربطها مستقبلاً بمحطة معالجة يستفاد منها في ري الغابة الشجرية بسوبا.

من جهته أعلن مدير عام هيئة الصرف الصحي بالخرطوم منتصر مأمون البدء في خطوات تقديم الخدمات المتكاملة في مجال البنى بالمناطق الصناعية الثلاث بولاية الخرطوم، بالوقوف الميداني على المواقع المقترحة للتخصيص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى