أخبار سياسية

منبر المنظمات السودانية يرحب بقرار مجلس الامن حول وقف العدائيات

المسار نيوز منبر المنظمات السودانية يرحب بقرار مجلس الامن حول وقف العدائيات

منبر المنظمات السودانية

مكتب الرئيس
بيان مهم

يرحب منبر المنظمات السودانية بقرار مجلس الامن باعلان الهدنة في السودان خلال شهر رمضان المعظم.

ويري المنبر ان اعلان الهدنة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع يمهد الطريق لزرع روح التعاون والثقة بين الطرفين من اجل الوصول الي وقف دائم لاطلاق النار في السودان.

ويذكر المنبر الاطراف المتقاتلة في السودان بالاثار الاجتماعية والاقتصادية والنفسية التي خلفتها الحرب التي اندلعت في منتصف ابريل العام الماضي.

ويدعو منبر المنظمات السودانية كافة الاطراف الدولية بالعمل على مساعدة جميع الاطراف السودانية من اجل الوصول الي تسوية توقف حالة النزوح واللجوء والتشريد التي خلفتها الحرب والعمل على ايصال المساعدات الانسانية لكافة المتأثرين من النازحين واللاجئين والمحاصرين.

وإذ يرحب منبر المنظمات السودانية بقرار وزارة الخارجية السودانية بفتح مسارات ايصال المساعدات الانسانية فانه يؤكد ان ذلك سيساهم كثيرا في الوصول الي المحتاجين في دارفور وكردفان والجزيرة والخرطوم الذين هم في اشد الحوجة الي المساعدات الانسانية واتخاذ المزيد من الخطوات الشجاعة لتطبيق ذلك القرار.

ويؤكد المنبر استعداد اعضاء المنبر من المنظمات الوطنية لتقديم خدمات انسانية المساهمة في تخفيف المعاناة عن كاهل هؤلاء المتأثرين بسبب الحرب بالتنسيق مع منظمات ووكالات الامم المتحدة في القيام بتوصيل تلك المساعدات .

ويشير المنبر الي ارتفاع عدد المحاجين للتدخلات الانسانية في السودان الي الملايين من الاشخاص بعد توقف المشاريع الانتاجية في كثير من المناطق

ويناشد المنبر كافة الاطراف السودانية الاستحابة لهذا القرار مراعاة للوضع الإنساني الفظيع الذي يعاني منه ملايين من الاشخاص في الولايات المختلفة

بورتسودان في 9 مارس 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى