أخبار سياسية

مها جعفر (ولدت عام 1994) سودانيه عراقيه طبيبه اسنان ومقدمه محتوي على اليوتيوب

المسار نيوز مها جعفر (ولدت عام 1994) سودانيه عراقيه طبيبه اسنان ومقدمه محتوي على اليوتيوب

تعيش جعفر في دبي الإمارات المتحدة. إشتهرت بكونها شخصية مؤثره على منصات التواصل الاجتماعي وسفيره موقع اليوتيوب لخالقي التغيير. أول فيديو ناجح لها تم تداوله بصورة واسعه في 2016 ومن بعدها أصبحت تعرف باسهاماتها في التنوع الثقافي، ومساهمتها في التعريف بالاختلافات بين اللهجات العربيه المختلفة في الدول المتحدثه بالعربية في العالم العربي. تسهم جعفر من خلال فيديوهاتها علي منصات التواصل الاجتماعي في محاربه العنصرية، خطاب الكراهية ورهاب الأجانب. تم تعيينها في 2020 من قبل اليونسيف كسفيرة لحقوق الأطفال في السودان.

بسبب نجاح فيديوهات مها تم دعوتها في عام 2018 لمؤتمر صانعي التغيير في لندن المملكة المتحدة حيث قامت باجراء مقابله مع الناشطة في مجال التعليم والحائزه علي جائزة نوبل ملالا يوسفزي. قامت مها جعفر في 2018 بانتاج فيديو عن الثقافات المختلفة في السودان اطلقت عليه اسم سَلمك «رساله حب من السودان» والذي حاز علي أكثر من 3.9 مليون مشاهدة حسب تقارير اليونسيف.

في نوفمبر 2020 تم تسميتها بواسطه اليونسيف كسفيرة لحقوق الأطفال في السودان. حيث تعمل من خلال دورها كسفيرة علي رفع الوعي حول حقوق الأطفال.

تشير تقارير اليونسيف السودان إلى عدد من القضايا فيما يخص حقوق الأطفال والتي تؤثر علي الأطفال بشكل مباشر مثل الحق في التعليم، الحق في الصحة والتغذية وآثار الفقر والعنصرية. وقضايا الحماية من العنف والإساءة الجنسية.

نتمنى لمها حياة هانئة وسعيدة ومزيدا من النجاحات في دروب الحياة المختلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى