أخبار سياسية

نداء أهل السودان ” سنقاوم اي اتفاق ثنائي بين التغيير والعسكر”

المسار نيوز نداء أهل السودان " سنقاوم اي اتفاق ثنائي بين التغيير والعسكر"

أعلنت مبادرة نداء أهل السودان عن مقاومة اي اتفاق ثنائي، والعمل على إسقاط حكومة الاتفاق الإطاري الذي مزمع توقيعة بين الحرية والتغيير، و(العسكريين).

وقال المتحدث الرسمي باسم مبادرة نداء أهل السودان، هشام الشواني في حديث لموقع المسار نيوز – انه حتى الآن لم ترد إليهم اي تأكيدات قاطعة من (المكون العسكري) باتفاق على عملية سياسية وفق بنود المسودة الإطارية التي كشفت عنها الحرية والتغيير.

وزاد الشواني – حال تأكد من الأمر فإن خيارنا سيكون مقاومة هذا الاتفاق، والعمل على إسقاط اي حكومة تقوم وفق مرجعية دستور نقابة المحامين السودانيين.

وعزا الأمر إلى وجود بعض الأطراف الخارجية التي تدفع باتجاة توقيع اتفاق ثنائي بالسودان قد يعيد الأوضاع إلى ماقبل (25) من أكتوبر، وقطعا لن يكون مقبول بالنسبة لنا.

وأشار إلى أن مبادرة نداء أهل السودان – قامت بوضع وثيقة دستورية وضع الجيش فيها هو الاشتراك على إدارة المرحلة الانتقالية باعتبار جملة التعقيدات الأمنية التي يمر بها السودان، فضلا عن وجود ترتيبات أمنية وارده في اتفاقية (جوبا) للسلام تستوجب المشاركة.

وكانت قد أعلن تحالف قوى الحرية والتغيير في السودان عن توصل لاتفاق مع (المكون العسكري) الذي قام بانقلاب 25من أكتوبر لعام 2021.

ونصت أبرز نقاط الاتفاق على تشكيل حكومة في فترة مداها عامين يتجة بعدها السودانيين للانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى